سجلت مذكرات المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس بعنوان “مرثية هيلبيلي” ارتفاعا هائلا في غضون ساعات قليلة ليتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في أكبر سوق أمريكية عبر الإنترنت.
وقالت وسائل الإعلام إن “طريق جي دي فانس إلى منصب نائب الرئيس بدأ بمذكراته التي أصبحت الأكثر مبيعا في غضون ساعات من إعلان ترامب يوم الاثنين ترشيحه. لتقفز من المركز 220 إلى المركز الأول في قائمة الكتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون”.
وكان المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قد أعلن يوم أمس الاثنين في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري أنه رشح السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس للعمل نائبا للرئيس إذا فاز في انتخابات نوفمبر المقبل. وبعد ذلك بقليل، رشح مؤتمر الحزب الجمهوري فانس لهذا المنصب.

يبلغ فانس من العمر 39 عاما، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال. تخرج من كلية الحقوق بجامعة ييل المرموقة وعمل في صناديق الاستثمار بالاشتراك مع المتبرع الجمهوري الشهير والملياردير بيتر ثيل. وأصبح عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي في يناير 2023.

ومن المعروف أيضا أن فانس يتحدث بشكل مكثف عن الصراع في أوكرانيا، منتقدا المساعدات العسكرية الأمريكية التي تقدر بمليارات الدولارات للبلاد، ويدعو إلى إجراء مفاوضات مع روسيا. وقال إن هدف كييف المعلن المتمثل في استعادة حدود عام 1991 غير واقعي، والتسوية تتطلب تعزيز الحياد الأوكراني وتجميد النزاعات الإقليمية.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version