حصلت مغنية الراب الأمريكية ميسي إيليوت على العديد من الجوائز، بما في ذلك سبع جوائز غرامي، لكنها الآن حصلت على جائزة أكثر تميزا بفضل وكالة ناسا.

وكشفت وكالة الفضاء الأمريكية أن إيليوت أصبحت أول فنانة هيب هوب ترسل أغنية إلى كوكب الزهرة

وأعلنت ناسا أنه تم إرسال كلمات أغنية إيليوت الناجحة The Rain (Supa Dupa Fly) لمسافة 158 مليون ميل عبر الفضاء إلى “توأم الأرض الشرير” بواسطة مختبر الدفع النفاث التابع للوكالة.

وقالت في تغريدة على “إكس”: “تم نقل أغنيتي The Rain رسميا إلى كوكب الزهرة، الكوكب الذي يرمز إلى القوة والجمال والتمكين. السماء ليست الحد الأقصى، إنها مجرد البداية”.

ولجأت وكالة ناسا إلى أكبر خدمة اتصالات لديها وأكثرها حساسية، شبكة الفضاء العميق (DSN) لإرسال الأغنية إلى الفضاء.

وتتميز شبكة DSN بمجموعة من هوائيات الراديو العملاقة التي تسمح للبعثات بتتبع المركبات الفضائية وإرسال الأوامر واستقبال البيانات منها.

وحتى الآن، لم ينقل النظام سوى أغنية واحدة أخرى إلى الفضاء، ما يجعل هذا الإرسال هو الأول من نوعه لموسيقى الهيب هوب.

وقالت بريتاني براون، مديرة قسم التكنولوجيا الرقمية في مكتب الاتصالات في مقر ناسا في واشنطن: “كان كل من استكشاف الفضاء وفن ميسي إيليوت يدور حول تجاوز الحدود. تتمتع ميسي بسجل حافل في غرس القصص التي تتمحور حول الفضاء والمرئيات المستقبلية في مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها، لذا فإن فرصة التعاون في شيء خارج هذا العالم مناسبة حقا”.

تم بث الأغنية في الساعة 10:05 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ، يوم الجمعة 12 يوليو، من طبق هوائي يسمى Deep Space Station 13 (DSS-13) الذي يبلغ عرضه 34 مترا (112 قدما)، التابع لشبكة DSN، من كاليفورنيا إلى كوكب الزهرة بسرعة الصوت، واستغرق الأمر 14 دقيقة فقط للوصول إلى الكوكب، الذي يبعد 158 مليون ميل (254 مليون كيلومتر).

وبالإضافة إلى توفير بعض الترفيه لأي كائنات فضائية تتربص حول كوكب الزهرة، قدم الإرسال اختبارا مهما لشبكة DSN.

وتم إعداد بعثتين لناسا لاستكشاف كوكب الزهرة وإرسال البيانات إلى الأرض باستخدام DSN – DAVINCI وVERITAS.

ومن المقرر إطلاق DAVINCI (التحقيق العميق في الغلاف الجوي للزهرة للغازات النبيلة والكيمياء والتصوير) في عام 2029، بينما سيتم إطلاق VERITAS (انبعاثية الزهرة وعلوم الراديو وInSAR والطوبوغرافيا والتحليل الطيفي) في عام 2031

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version