مجزرة جديدة في رفح؟!

أعلنت لجنة الطوارئ في رفح في جنوب قطاع غزة، في بلاغ، أنّ “الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مواصي رفح راح ضحيّتها أكثر من 20 شهيدًا وعشرات الجرحى”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء عن قراره توسيع العملية البرية في رفح عبر إدخال أربع ألوية إلى المدينة، وقد بدأت في اليوم الأخير بتوسيع المناورة البرية إلى مناطق جديدة – باتجاه الشمال الغربي، أي إلى وسط رفح. وأفيد أن الألوية الأربعة هي 401 مدرع، ولواء ناحال، واللواء 12، ولواء البيسلاح (الأخير هو بالأساس مدرسة قتالية لكن في أوقات الطوارئ، يتم استخدام المدرسة كلواء وكقوة عاملة بكامل طاقتها).

وبالتزامن مع المناورة البرية، تعمل قوات إضافية بالقرب من محور فيلادلفيا على الحدود المصرية لتدمير أنفاق حماس.

من جانب آخر أفادت الأونروا بأن أكثر من مليون من سكان غزة تم إجلاؤهم خلال الأسابيع القليلة الماضية منذ القتال في رفح، بعضهم إلى الأجزاء الشمالية من رفح والبعض الآخر إلى المنطقة الإنسانية في المواصي وخانيونس ومخيمات وسط القطاع.

بدورها، أكّدت وزارة الصحة في غزة حصول مجزرة إسرائيلية جديدة، وذلك بعد المجزرة الأخيرة يوم الأحد التي قُتل فيها 45 فلسطينًيا وأصيب 249 آخرين، أغلبهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

 

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version