“الزراعة” و”الصناعة” و”الاقتصاد”: لتعزيز التصدير إلى الخارج

عقد وزراء الزراعة والصناعة والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، جورج بوشكيان وامين سلام، اجتماعاً مشتركاً تم التركيز فيه على مجموعة من النقاط الحيوية التي تهم المواطن اللبناني وتتعلق بالاقتصاد الوطني والسياسات العامة في البلاد.

وأشار إلى أن “الاجتماع تناول العديد من الموضوعات الهامة كضبط غلاء الأسعار والسيطرة عليه بما يخدم مصالح المواطنين”.

وشدد الوزراء على الرقابة في الأسواق والإنتاج لضمان جودة المنتجات المتداولة، إضافةً لمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية في المنتجات الغذائية.

ولفت الوزراء إلى أنه يجب تعزيز التصدير إلى الخارج وتطوير الأسواق الخارجية، ومراجعة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بالقطاعات الإنتاجية، إضافةً لتشديد الرقابة على المنتجات المستوردة لضمان سلامة الغذاء.

وقال إنه يجب “تحقيق الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السوق المحلي، وبحث المشاكل والتحديات التي تواجه القطاعات الإنتاجية في لبنان، إضافةً لتطوير التشريعات والتوجيهات اللازمة لتعزيز الاستثمارات في القطاعات الإنتاجية”.

وقال المجتمعون إنهم سيلتزمون بتحقيق هذه الأهداف المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين معيشة المواطنين، كذلك الالتزام بالعمل الجاد والتعاون المستمر بين الوزارات المعنية لتحقيق هذه الأهداف في أسرع وقت ممكن.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version