أكد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه استطاع تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية (كتائب عز الدين القسام) وإصابة 14 ألف مسلح، وذلك بعد 9 أشهر من الحرب المدمرة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته “صفت واعتقلت حوالى 14 ألف مسلح”، مضيفا أنه بينهم “6 عناصر على مستوى قادة ألوية وأكثر من 20 على مستوى قادة كتائب وحوالى 150 على مستوى قادة سرايا”.

ونشر الجيش صورة للقادة الذين تم اغتيالهم والآخرين المدرجين على قائمة الاستهداف.

وبحسب مراسل قناة “الحرة”، فإنه يتضح من الصورة المنشورة بأن قائد الجناح العسكري لحماس، محمد الضيف، مازال بين المدرجين على قائمة الاستهداف وليس من بين الذين تم اغتيالهم.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أكد أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي، السبت، لكنه لم يؤكد نجاح العملية التي قتل فيها قائد مقرب من الضيف، بحسب الجيش.

وأعلنت إسرائيل لاحقا مقتل القائد البارز في حماس، رافع سلامة، في حين لم تكن متيقنة من مصير الضيف الذي قالت الحركة الفلسطينية إنه “بخير”.

وضرب الجيش، وفقا للبيان، حوالى 37 ألف هدف على أرض القطاع من الجو، و”أكثر من 25 ألف بنية تحتية وموقع إطلاق قذائف صاروخية”.

وقال الجيش إنه “يحارب في قطاع غزة منذ 263 يوما في سبيل تحقيق أهداف الحرب . تم القضاء على حوالي نصف قيادة الجناح العسكري التابع لحماس حتى هذه المرحلة من الحرب من خلال سلسلة هجمات واستهدافات”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version