طقس صيفي معتدل إلى حين وصول كتل هوائية حارة في هذا الموعد؟

طقس صيفي معتدل الحرارة مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط مع احتمال تساقط رذاذ محلي على المرتفعات الشمالية و رياح ناشطة ، حتى يوم الثلاثاء حيث تتأثر المنطقة تدريجياً بكتل هوائية حارة مصدرها العراق وشبه الجزيرة العربية والتي تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس لتلامس في البقاع ال ٤٠ درجة، وتستمر حتى يوم السبت حيث تنحسر تدريجياً.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢ و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

تحذير: من تكون التيارات المائية على الشواطئ الرملية ومن ارتفاع موج البحر لحدود المتر ونصف يوم الاثنين. كما نحذر من التعرض لأشعة الشمس اعتباراً من يوم الأربعاء ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:

غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ المتفرق خاصة على االجبال الشمالية أحياناً كما تنشط الرياح ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة.

الثلاثاء:

غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات واستقرارها في المناطق الساحلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خاصة شمال البلاد ويبقى احتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق على الجبال الشمالية خلال الفترة الصباحية كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات و رؤية سيئة.

الأربعاء:

غائم جزئياً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة فوق الجبال وفي الداخل حيث تتخطى معدلاتها الموسيمة وتلامس ال ٣٩ درجة ، يتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء كما ترتفع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية مما يزيد من الشعور بالحر ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الخميس:

قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تلامس ال ٤٠ درجة في المناطق الداخلية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

 

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version