يرأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة الرابعة من بعد الظهر في السرايا.

كما ترأس اجتماعا ماليا ظهر اليوم في السرايا شارك فيه وزير المال يوسف الخليل ، النائب الاول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري، المدير العام لوزارة المال جورج معراوي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.

وزير الخارجية

وإستقبل رئيس الحكومة مع وزير الخارجية عبدالله بو حبيب ،وعرض معه الاوضاع العامة وشؤون وزارته.

ولفت بو حبيب لميقاتي على نتائج اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية في شأن سوريا الذي عقد في القاهرة.

النائب سعد

كما التقى الرئيس ميقاتي النائب اسامة سعد الذي أشاد بعد اللقاء أن الحديث تركّز على موضوع التعويضات للمواطنين الذين تضررت منازلهم بشكل كبير نتيجة الاحداث الاخيرة التي حصلت في مخيم عين الحلوة، لا سيما ان هؤلاء الاشخاص يعيشون في ظروف إجتماعية واقتصادية صعبة جدا، مؤدّية لتزيد في معاناتهم بشكل كبير. كما لفت السبل الكفيلة للتعويض عليهم، كما جرى الحديث مع الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بان تقوم الهيئة بمسح وتقدير للاضرار والبحث في كيفية تقديم التعويضات.

 وأردف أنهم مستمرون بقيام المساعي لتثبيت وقف اطلاق النار في المخيم ومتابعة عمل لجنة التحقيق التي تم تكليفها بتحديد المسؤوليات في الاحداث التي جرت واغتيال اللواء العرموشي، والتي ادت الى هذه التطورات الخطيرة في المخيم، وكيفية تسليم المطلوبين الى السلطات اللبنانية في اسرع وقت ممكن.

وأشاد أنه يعلم لبنان يمر بأوضاع صعبة مالية واقتصادية ولها تداعيات اجتماعية وهناك مخاطر تعترض البلد بشكل كبير، وبالتالي تأتي هذه الاحداث لتزيد نسبة المخاطر، لذلك إن همه الاساسي هو ان امن مدينة صيدا والامن الوطني اللبناني وامن الشعب الفلسطينى في مخيماته كي لا يضاف ازمات جديدة على  الازمات التي يعيشها لبنان.

النائب يحيى

وإستقبل رئيس الحكومة النائب محمد يحيى.

سفيرة الولايات المتحدة

وإستقبل رئيس الحكومة سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا.

سفير الهند

واستقبل  رئيس الحكومة سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن الشيخ في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليه مهامه.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version