تعيش قطة صغيرة ومشردة في تركيا، بصوت دجاجة، في حالة طبية فريدة، جلبت لصاحبتها الشهرة في بلد معروف بانتشار تربية القطط فيه على نطاق واسع.

ولفتت القطة التي تحمل اسم “كوبا”، نظر أحد محبي القطط في مدينة “إسكي شيهير” شمال غرب تركيا، كونها لا تأكل من الطعام الذي يتركه للقطط على الطرقات، بالإضافة إلى أنها تتقيأ، ما دفعه للاستعانة بطبيب بيطري لعلاجها.

وقالت وكالة “إخلاص” المحلية للأنباء، إن المفاجأة كانت في صوت القطة الذي يصدر من داخلها، وتبدو بسببه كأنها دجاجة.

وكشفت فحوصات الطبيب البيطري للقطة، أنها تعاني من تضخم في منطقة “المريء” الذي يضغط على القصبة الهوائية لدى القطة، ويحدث اهتزازات صوتية يجعلها تصدر صوتًا لا يشبه أصوات القطط، وأقرب لأصوات الدجاج.

وتخضع القطة، حاليًا، لبرنامج علاجي وغذائي لحين استقرار حالتها الصحية وشفائها من تضخم المريء والقيء، ومن ثم العودة لحالتها الطبيعية.

وجلبت تلك الوعكة الصحة للقطة، وصوتها الغريب، شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما سيسهل من الحصول على متبنٍ لها فور شفائها.

 ولاتزال القطة في بداية عمرها، إذ وُلدت قبل 60 يومًا، وتزن 600 جرام، ما يجعلها مرغوبة من قبل هواة تربية القطط الكثر في تركيا.

وبجانب تربية القطط في المنازل، تنتشر تلك الحيوانات الأليفة في الأحياء والساحات على نطاق واسع في المدن التركية، بينما يتشارك السكان والبلديات توفير المأوى والطعام والشراب لها.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version