ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “الطقس صيفيّ معتدل ومتقلّب محليًّا، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة بسبب المنخفض الجوّي المتمركز فوق تركيا، وذلك حتّى صباح الثّلثاء، إذ من المتوقّع أن تلامس درجات الحرارة معدّلاتها لشهر تمّوز اعتبارًا من يوم الأربعاء”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا، مع نسبة رطوبة مرتفعة وضباب على المرتفعات، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، كما تنشط الرّياح أحيانًا؛ ويتوقَّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة خلال المساء”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين غائم جزئيًّا، مع ضباب كثيف على المرتفعات وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة. تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وتنشط الرّياح أحيانًا، ويتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة خلال فترة قبل الظّهر خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وتساقط للرّذاذ بشكل متفرّق في الدّاخل خلال الفترة الصّباحيّة. يستقرّ الطّقس خلال النّهار، ويتحوّل إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، كما تنخفض نسبة الرّطوبة على السّاحل”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة ليلًا، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و85%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 27 درجة مئويّة”.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version