كشفت تقارير صحفية على وجود أمرين مهمين يتوقف عليهما مصير قيد البرازيلي نيمار داسيلفا في قائمة الهلال السعودي خلال الموسم الحالي.

ويمتلك الهلال حاليًّا في قائمته 9 لاعبين أجانب فوق السن، وسيكون على إدارة النادي إسقاط أحدهم هذا الصيف؛ بسبب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تمنح فرق دوري دوري روشن الحق في قيد 8 أجانب فقط، إلى جانب اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

ويُعد نيمار من أبرز اللاعبين الأجانب في صفوف الهلال، إلى جانب مواطنيه رينان لودي ومالكوم أوليفيرا، برفقة الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، وكل من البرتغاليين روبن نيفيز جواو كانسيلو، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

ويواصل النجم البرازيلي تدريباته التأهيلية، تمهيدا للعودة إلى الملاعب خلال الأيام المقبلة.

ووفقا لما ذكره الإعلامي الرياضي حامد القرني، عبر حسابه على منصة “إكس”، فإن “تسجيل نيمار في الفترة الصيفية من عدمه يتوقف على التقريرين الصادرين من الجهازين الفني والطبي”.

وطالبت جماهير الهلال الفترة الماضية بضرورة إبعاد لودي من قائمة الفريق، ومحاولة تسويقه هذا الصيف؛ حتى يتسنى للفريق الاستفادة من نيمار خلال الفترة المقبلة، بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة.

وانضم النجم البرازيلي للهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويغيب نيمار عن المشاركة مع الهلال منذ الموسم الماضي بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وخضوعه لعملية جراحية للتعافي من أجل العودة للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء فترة العلاج والتأهيل.

ومن المتوقع أن يعود النجم البرازيلي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ليدعم صفوف “الزعيم” خلال جميع المسابقات، في الوقت الذي يتطلع فيه بطل دوري روشن للمنافسة على دوري النخبة الآسيوي وكأس العالم للأندية.

وسبق وأن أكد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، حاجته الشديدة لوجود نيمار خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن يتم الزج به كصانع ألعاب خلف ثلاثي المقدمة.

وشارك نيمار بقميص الهلال في 5 مباريات فقط، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version