نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر ما تم تداوله مؤخرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن إدراج شخصية “عبد الغفور البرعي” التي جسدها الفنان نور الشريف في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي” على طلبة الصف الأول الإعدادي من العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، ضمن خطة تطوير المناهج.

وقال المصدر إن “تطوير المناهج يتم ضمن إستراتيجية متكاملة، ويحدد أهدافه ووسائله خبراء وأساتذة من كافة التخصصات التربوية والنفسية لبناء شخصية الطالب وفق رؤية وطنية”، لافتًا إلى أنه “لم يتقرر حتى الآن تدريس نماذج شهيرة من الدراما”.

وأضاف المصدر أنه “مع بالغ الاحترام لصناع مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، فإنه ليس ضمن خطط تطوير التعليم”.

وتعد شخصية “عبد الغفور البرعي” أشهر ما جسده الفنان نور الشريف في مسلسلاته الدرامية عبر تاريخه الممتد، وهي تعكس قصة صعود وثراء شخصية عصامية بنَت نفسها بالكفاح والعرق منذ أن كان فقيرًا بلا مأوى، وحتى أصبح أحد أشهر التجار بالقاهرة.

وتداول رواد مواقع التواصل خبر تدريس الشخصية ضمن مقررات وزارة التربية والتعليم وسط إشادة كبيرة، كون الشخصية تجسد نموذجًا شريفًا وقصة ملهمة.

وحقق مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، إنتاج 1996، معدلات مشاهدة قياسية مصريًّا وعربيًّا وهو مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه لإحسان عبد القدوس، ولعب بطولته إلى جانب نور الشريف عبلة كاملة وعبد الرحمن أبو زهرة، وأطلق جيلًا جديدًا من النجوم، مثل: حنان ترك، ومحمد رياض

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version