نشرت كوريا الجنوبية كلبًا بوليسيًا لبق الفراش في مطار إنتشون الدولي الرئيسي في محاولة للحد من مخاطر دخول الحشرات الصغيرة إلى البلاد عند عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين من أولمبياد باريس.

يقود الحملة كلب بيغل يبلغ من العمر عامين يدعى سيكو، والذي قالت شركة سيسكو لمكافحة الآفات إنه الكلب الأول والوحيد حتى الآن الذي تم تدريبه في البلاد على اكتشاف رائحة الفيرومونات، وهي المواد الكيميائية التي يفرزها بق الفراش.

وقال كيم مين سو، المسؤول في الشركة: “إن شركة Ceco قادرة على كنس غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين”.

وتعاونت شركة مكافحة الآفات مع وزارتي الأمن والنقل في كوريا الجنوبية، وكذلك وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، وتعمل مع شركات الطيران ومطار إنتشون لفحص المسافرين عند وصولهم.

في العام الماضي، سارعت السلطات في باريس لاحتواء حالة من الذعر على مستوى البلاد بسبب بق الفراش، مع استعداد المدينة لدورة الألعاب الأولمبية، خوفًا من أن تفسد المخلوقات الصغيرة عديمة الأجنحة الحدث، وأجرت حملة للقضاء على أي غزو.

وجاء في بيان صحفي حكومي: “بينما يتجمع المجتمع العالمي في باريس، فرنسا، بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، هناك احتمال أن يدخل بق الفراش إلى البلاد بعد الحدث”.

وأضاف “لذلك، فإننا نتخذ ردا وقائيا لاعتراض الدخول عبر مطار إنتشون الدولي، وهو البوابة الرئيسية للبلاد”.

وقالت الحكومة: “إن سيكو وفريقه تم نشرهم يوم الجمعة مع بدء وصول المزيد من الرياضيين والمسؤولين من باريس وسيواصلون العمل حتى الثامن من أيلول”.

أرسلت كوريا الجنوبية 144 رياضيا للتنافس على دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والتي اختتمت يوم أمس الأحد.

ويتم تطهير الرحلات الجوية القادمة مباشرة من باريس مرة واحدة في الأسبوع مقارنة بمعدل مرة واحدة في الشهر عادة، ويتم إعداد خدمة الحجر الصحي في المطار للتدخل في حالة اكتشاف تفشي المرض في طائرة أو المطار.

مرت كوريا الجنوبية أيضًا بفترة من الهستيريا الوطنية في عام 2023 بعد ورود تقارير عن حالات غزو مشتبه بها في الشقق الصغيرة وغرف الموتيلات والمنتجع الصحي التقليدي المسمى “jjimjilbang” وأجرت حملة تطهير واسعة النطاق.

Share.
Exit mobile version