حققت أسعار النفط مكاسب متواضعة في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة قبل أن تتراجع قليلا، بيد أنها تتجه لتكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، في حين استقر الذهب بعد عمليات بيع مكثفة، غير أنه يتجه هو الآخر لتسجيل انخفاض أسبوعي.

وتبحث أسواق النفط عن مزيد من المؤشرات على انتعاش قوي للطلب على الوقود في الصين لتعويض أثر الركود الذي يلوح في الأفق في اقتصادات رئيسية أخرى.

وبحلول الساعة 01:10 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.2% إلى 82.33 دولارا للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.2% أيضا، إلى 76.06 دولارا للبرميل، قبل أن يتراجعا خلال التعاملات لاحقا.

ومنذ بداية الأسبوع، انخفض خام برنت أكثر من 4.8%، بعد خسارة بلغت 1.1% في الأسبوع السابق. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط أكثر من 4.5% بعد هبوطه 2% في الأسبوع السابق.

وأشار المحللون في “إيه إن زد” (ANZ) إلى قفزة كبيرة في حركة المرور في أكبر 15 مدينة بالصين بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، لكنهم أشاروا أيضا إلى أن التجار الصينيين “غائبون نسبيا” عن الأسواق.

وعزز احتمال حدوث انتعاش اقتصادي في الصين بعد تخفيف قيود كوفيد-19 سوق النفط منذ بداية العام، إلى جانب ضعف الدولار الذي يجعل النفط أرخص لأولئك الذين يحوزون عملات أخرى.

Share.
Exit mobile version