دعا  برنامج “Développer Demain»  ، الذي يتوجه خصيصاً للنساء ويهدف الى تطوير المهارات والمتطلبات اللازمة لدخول سوق العمل الرقمي من خلال اقتراح معسكرات ودورات تدريبية ،الى تقديم الطلبات للمشاركة في دورة أولية “Hackeuses“، حتى تاريخ 24 تموز 2024، تليها دورة تدريبية مهنية شاملة تمتد على 6 أشهر حول تطوير المواقع الكترونية Fullstack.

واشار البرنامج المموّل بالكامل من منطقة إيل دو فرانس.، في بيان ، الى ان القطاع الاقتصادي الرقمي في لبنان يتمتع بإمكانيات تنموية كبيرة سواء في السوق المحلية أو الخارجية، مع ديناميكية خلق فرص عمل جديدة،  إلا أن المرأة لا تزال غير ممثلة تمثيلاً كافياً في المهن الرقمية.  في هذا الإطار، يهدف برنامج “Développer Demain» الذي يتوجه خصيصاً للنساء، إلى تطوير المهارات والمتطلبات اللازمة لدخول سوق العمل الرقمي من خلال اقتراح معسكرات ودورات تدريبية”.

واضاف البيان: “عمدت كل من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية و Simplon.coإلى توحيد جهودهما وتجديد شراكتهما بهدف مواجهة التحدي المزدوج المتمثل بتدريب الشباب اللبناني على المهن ذات القيمة العالية وتعزيز الاقتصاد الرقمي اللبناني. وتقوم هذه الشراكة على توفير دورات تدريبية مجانية حول المهارات والمهن الرقمية بهدف إعادة الاندماج الوظيفي للمرأة اللبنانية البعيدة عن سوق العمل الرقمي، بالإضافة إلى تدريب يد عاملة مؤهلة ومتنوعة لصالح الشركات اللبنانية. ويأتي هذا البرنامج استكمالاً لبرنامج “Développer Demain” الذي تمّ اطلاقه بين الجهات الفاعلة عام 2023 والذي يقترح هذه السنة مشاركة 30 امرأة في دورة تدريبية أولية “Hackeuses“.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج يرجى المراسلة على العنوان الالكتروني التالي: cef.lb.beyrouth@auf.org  أو  الاطلاع على الدعوة لتقديم الطلبات مباشرة https://www.auf.org/moyen-orient-2/nouvelles/appels-a-candidatures/appel-candidatures-pour-la-2eme-cohorte-des-hackeuses-au-cef-de-beyrouth/

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version