قبرص: لسنا ضد أحد

على صعيد العلاقة بين لبنان وقبرص، جرت اتصالات على مستوى رفيع خلال اليومين الماضيين بين الجانبين، في ضوء الموقف الذي اعلنه الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله في شأن استخدام “اسرائيل” قواعد عسكرية قبرصية في شنّ عدوان على لبنان.

وأفادت معلومات لصحيفة “الجمهورية”، أن “وفداً أمنيا قبرصياً التقى السبت الماضي بعيداً عن الاعلام، المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري ومسؤولين آخرين لم تتضِح طبيعتهم، وأكد أن “قبرص ليست ضد اي جهة مع جهة، ولا تقبل استخدام اي جهة أراضيها للإعتداء على اي دولة، وان الأراضي التي حصلت عليها المناورات العسكرية الاسرائيلية هي تحت سيادة بريطانية وليس قبرصية”.

وقد اتصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بوحبيب اخيراً بعدد من المسؤولين القبارصة الكبار في هذا الاطار»، واشارت الى ان وزير الخارجية القبرصي ابلغَ الى بوحبيب موقفا رسميا يعكس ما صدر عن المتحدث باسم الحكومة القبرصية من انّ بلاده لا تقبل ان تكون جزءا من الحرب بين لبنان وإسرائيل بل ترغب في ان تكون جزءا من الحل، وانها لا تقبل في ان تكون ارضها مصدرا لأي عمل حربي ضد لبنان. وكرر أن “القاعدتين البريطانيتين في قبرص هما تحت سيادة المملكة المتحدة البريطانية”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version