“العثور على جثتي امرأتين من كانساس في ثلاجة مدفونة بأوكلاهوما: خمسة مشتبهين بالقتل والاختطاف”

 

 

تم العثور على جثتي امرأتين من كانساس اختفتا في أوكلاهوما بانهاندل في مارس/آذار، في ثلاجة مدفونة في مرعى للأبقار، وفقًا لسجلات المحكمة المرتبطة بخمسة مشتبه بهم متهمين بالقتل والاختطاف.

اختفت فيرونيكا بتلر، 27 عامًا، ومشرفها القضائي في قضية حضانة الأطفال، جيليان كيلي، 39 عامًا، في 30 مارس. وعُثر على رفاتهما في عقار في مقاطعة تكساس، أوكلاهوما، في 14 أبريل، على بعد أقل من 10 أميال من مكان اختفائهما. وفقًا لإفادة خطية تم تقديمها الأسبوع الماضي أثناء تطبيق أمر التفتيش من قبل مكتب التحقيقات بولاية أوكلاهوما.

وأظهرت سجلات المحكمة أن السلطات استغرقت يومًا لتحديد مكان الجثث بعد بدء أعمال التنقيب. كما تم العثور في الحفرة على أشياء شخصية لا تخص بتلر أو كيلي.

وجاء في الإفادة الخطية: “تم حفر وفتح ثلاجة مجمدة. وداخل الثلاجة، تم العثور على جثتي بتلر وكيلي”.

تم القبض على خمسة متهمين وهم محتجزون بدون كفالة في سجن مقاطعة تكساس في جايمون. وهما تيفاني آدامز، 54 عاماً؛ صديق آدامز، تاد بيرت كولوم، 43 عامًا؛ وكول إيرل تومبلي، 50 عامًا، وزوجته كورا تومبلي، 44 عامًا؛ وقال متحدث باسم السجن إن بول جريس (31 عاما).

وهم متهمون بتهمتين بالقتل من الدرجة الأولى، والتآمر لارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى، وتهمتين بالاختطاف، وفقًا لسجلات المحكمة.

وقال تيم لافلين، المدير التنفيذي لنظام الدفاع عن المعوزين في أوكلاهوما، إن جميع المشتبه بهم، باستثناء كولوم، يمثلهم محامون عامون.

ورفض لافلين التعليق بعد ظهر الأربعاء. ولم يتسن الوصول إلى محامي كولوم المدرج في سجلات المحكمة للتعليق. وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات التابع للدولة يوم الأربعاء إنه لا يوجد مشتبه بهم إضافيين.

تشير سجلات المحكمة إلى أن كولوم استأجر العقار الذي عثر فيه على بتلر وكيلي لرعي الماشية.

وقالت الإفادة الخطية إن بتلر وآدامز كانا متورطين في نزاع حضانة “إشكالي” بدأ في فبراير 2019 بشأن طفلي بتلر. آدامز هي والدة والد الأطفال، وفقا لسجل المحكمة.

طلبت بتلر مؤخرًا زيارة ممتدة لأطفالها، وأخبر محاميها مكتب التحقيقات التابع للدولة أنها ستحصل على الأرجح على زيارة دون إشراف في جلسة المحكمة في 17 أبريل، وفقًا لسجلات المحكمة.
كما أشارت إفادة مكتب التحقيق إلى أن والد الأطفال قال إن آدامز، في بعض الأحيان، لم يسمح له بإنجاب أطفاله على الرغم من أنه كان يتمتع بحضانة قانونية لهم.

وفقًا للإفادة الخطية، كشفت التسجيلات في قضية الحضانة أن نجل آدامز ناقش تهديدات بالقتل من آدامز وكولوم. ولم تحدد الإفادة الخطية الجهة التي وجهت إليها التهديدات بالقتل.

في اليوم الذي اختفت فيه، وهو اليوم الذي قامت فيه بالزيارة، خططت بتلر لأخذ ابنتها إلى حفلة عيد ميلاد.

وقالت الإفادة الخطية إن أقارب بتلر عثروا على سيارة نيسان ألتيما 2009 المهجورة بالقرب من الطريق السريع 95، ووثقت السلطات أدلة على “إصابة خطيرة” بالقرب من السيارة.

وجاء في الإفادة الخطية “تم العثور على دماء على الطريق وعلى حافة الطريق”. “تم العثور أيضًا على نظارات بتلر على الطريق جنوب السيارة بالقرب من مطرقة مكسورة. وتم العثور على مخزن مسدس داخل محفظة كيلي ولكن لم يتم العثور على مسدس.”

أصدرت سلطات مقاطعة تكساس “تحذيرًا بشأن المفقودين المهددين بالانقراض” في وقت لاحق من ذلك اليوم.

توصل تحقيق مكتب التحقيقات التابع للدولة إلى أن آدامز اشترى ثلاثة هواتف محمولة مدفوعة مسبقًا في فبراير. وكانت الهواتف الثلاثة جميعها في المنطقة التي تم العثور فيها على سيارة بتلر في الوقت الذي اختفت فيه النساء، وفقًا لسجلات المحكمة.

وجاء في مذكرة التفتيش أن السلطات جمعت أدلة تشمل عدة قطع من الملابس ومواد أخرى قد تكون عليها دماء. كانت بعض العناصر عبارة عن بنطال جينز أزرق من نوع رانجلر مع حزام أسود وسترة بنية وسترة سوداء بغطاء رأس وسترة من النوع الثقيل وردي محمر ولفافة شريط لاصق.

وتشير أوامر الاعتقال أيضًا إلى شاهد يبلغ من العمر 16 عامًا تحدث مع المحققين قال إن المشتبه بهم ينتمون إلى “مجموعة مناهضة للحكومة” ذات “انتماء ديني” تسمى “أعداء الله”. وقال الشاهد، وفقا لسجلات المحكمة، إن الاجتماعات كانت تُعقد في بعض الأحيان في منزل عائلة تومبلي.

وقالت صفحة على فيسبوك يبدو أنها تنتمي إلى المجموعة: “نحن لسنا ولم نكن أبدًا جزءًا من أي شيء في أوكلاهوما. نحن زوج وزوجة ننشر يسوع”.

Share.
Exit mobile version