لواء إسرائيلي: الحرب مع الحزب ستندلع في 2026

ذكر موقع “الامارات 24″، نقلاً عن اللواء غيرشون هاكوهين، قوله إن التهديد المستمر لحزب الله، يُهدّد نشوب حرب بين الطرفين بحلول 2026.

ووفق صحيفة “جيروزاليم بوست”، جاءت تصريحات المسؤول الإسرائيلي في مؤتمر لمركز ألما، الذي يدرس التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل على الحدود الشمالية.

من جهته، قال رئيس قسم الأبحاث في مركز الما،  تل بئيري، إن “المشكلة الرئيسية هي مشروع الأسلحة الدقيقة لدى حزب الله، فهم لديهم صواريخ فاتح 110، التي يصل مداها إلى 330 كيلومتراًن موضحاً أن تأثيرها يصل إلى مقياس 10، حيث يمكن لها أن تصيب سيارة في تل أبيب حتى لو أطلقت من لبنان

وحسب الصحيفة، قال بئيري إن الدقة الكبيرة لصواريخ الحزب، انتقلت إلى صواريخ “غراد” و”فلاك”، مشيراً إلى أن الأمر المثير للقلق بشكل خاص هو الصواريخ قصيرة المدى القصير، التي يبلغ عددها 65 ألف صاروخ وقذيفة.

وعن قوة الرضوان، الخاصة لحزب الله، قال رئيس قسم الأبحاث في مركز الما: نقدر أنه إذا كان هناك قرار، فإنها ستكون قادرة على تنفيذ غزو لإسرائيل بقوات أصغر، من حوالي 100 إلى 200 عنصر. وهذا مخالف لسياساتهم.

وأضاف: إذا دخل الحزب في وقف لإطلاق النار قريباً، فإن تقييمي الشخصي هو أنه بحلول نهاية 2026 على أبعد تقدير، ستندلع حرب ضد حزب الله.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version