بعد انضمامها لـ “الناتو”.. السويد تستعد للحرب مع روسيا

بدأت السويد في إعداد سكانها لـ “الدفاع الشامل” خوفًا من حرب محتملة مع روسيا، وفقًا لتقرير Sud Ouest. وأخذ الخبراء يدعون الناس إلى البدء في تخزين الطعام لمدة 3 أشهر مقدمًا. إلى ما يهدف “الدفاع الشامل” :يهدف إلى إعداد السكان للبقاء بشكل مستقل في الأزمات.
تم رفع العلم السويدي في مقر حلف “الناتو” يوم أمس الاثنين، اعلاناً بانضمام البلاد رسميًا إلى الحلف باعتبارها العضو الثاني والثلاثين.
وعلى الرغم من إعلان روسيا عن نشاط عسكري غير مسبوق على حدودها الغربية في السنوات الأخيرة، يقوم “الناتو” بتوسيع مبادراته ويطلق عليها اسم “ردع العدوان الروسي”. موسكو عبرت مرارًا وتكرارًا عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا.
وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن موسكو لن تهاجم دول “الناتو”، وأن كل هذه الإعدادات لا معنى لها. وأشار بوتين إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم من “التهديد الروسي” من أجل صرف الانتباه عن المشكلات الداخلية. وأضاف بوتين أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية في الصراع مع أوكرانيا، لذلك يجب عليها أن تفكر في خطواتها التالية، في الوقت الذي تبدي فيه روسيا استعدادًا للحوار.

Share.
Exit mobile version