ندوة لجمعية” RITELLO FONDATION عن فوائد الذكاء الاصطناعي ومخاطره

نظمت جمعية RITELLO FOUNDATION  الى ندوة علمية تناولت الذكاء الاصطناعي، فوائده ومخاطره وكيفية تحقيق اقصى افادة منه لخدمة الانسانية والمجتمع، وذلك في إطار نشاطاتها التوعوية والانسانية.

شارك في الندوة الخبراء والباحثون: الدكتور دال حتي ، والاستاذان الياس عتيق وجونا تبعة ، الذين سلطوا الضوء على هذه الثورة التكنولوجية .

بعد كلمة افتتاحية لرئيسة الجمعية روز بشعلاني، اكدت فيها  اهمية الوعي للتأسيس لمستقبل يعمل فيه الذكاء الاصطناعي كقوة من اجل الخير ويعطي الاولوية لخدمة احتياجات البشرية وتعزيز الاستخدام الاخلاقي”، لفت رئيس مجلس ادارة LIBREX  سام بشعلاني  إلى  مواصلة دعم جمعية RITELLO FOUNDATION   للقيام بدورها الانساني خدمةً للمجتمع، وأعلن افتتاح مركز لتمكين الشباب من مواكبة التحولات الكبرى .

وشرح الباحث الياس عتيق فوائد الذكاء الاصطناعي ومخاطر والتطبيقات التي من خلال استخدامها يمكن الافادة من هذا التطور التكنولوجي.

بدوره الدكتور دال حتي تحدث عن السمعة الرقمية والضوابط الاخلاقية بالإضافة الى الارشاد التعليمي وتعديل المناهج التربوية  وفق اختصاصات تواكب متطلبات سوق العمل في عصر الذكاء الاصطناعي.

اما جونا تبعة فتناول التحديات المستقبلية في ضوء التطور الرهيب للذكاء الاصطناعي وضرورة التكيف المستمر للتعامل مع هذه التحولات بفعالية.

وكانت قدمت الندوة وادارتها الاعلامية ندى صليبا الشويري التي املت ان يبقى هذا الذكاء ، مهما تطور ، تحت سيطرة الانسان .

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version