المطران سفر شارك في لجنة الحوار الكاثوليكي – الأرثوذكسي الشرقي في روما

شاركراعي أبرشية زحلة​ و​البقاع​ للسريان ​الارثوذكس​ المطران مار يوستينوس بولس سفر في لجنة الحوار الكاثوليكي – الأرثوذكسي الشرقي في روما ممثلاً الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والمطران مار بوليكاربوس أوغين أيدين بصفة مراقب، بتكليفٍ من البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، ما بين ٢٢ و٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٤ .

تضم هذه اللجنة ممثلين عن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية وهي: السريانية والقبطية والأرمنية والآثيوبية والأريتيريا وكذلك الكنيسة الهندية، وتضم أيضاً أعضاء من الكنيسة الكاثوليكية اللاتينية ومن كنائس كاثوليكية شرقية.

احتفلت اللجنة هذه السنة بالذكرى العشرين لانطلاق عملها. وشارك أعضاؤها في الصلاة المسكونية التي ترأسها البابا فرنسيس بمناسبة أسبوع الصلاة لأجل وحدة المسيحين في كنيسة مار بولس في روما في ٢٥ كانون الثاني وهو ذكرى اهتداء مار بولس على أبواب دمشق.

كان للجنة أيضاً، لقاء مع البابا في حاضرة الفاتيكان. وشارك الأعضاء كذلك، بالاحتفال الذي أقيم في جامعة الأنجيليكم ” Angilicum “ بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس اللجنة.

وشارك المطران سفر أيضاً بالعشاء التكريمي الذي أقامه الرئيس المشارك للجنة الكاردينال Kurt Koch وحضر إلى جانب أعضاء اللجنة كل من أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال Pietro Parolin ورئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال Claudio Gugerotti.

وناقشت اللجنة المشتركة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها لهذه السنة. وقدم المطران سفر الى البطريرك افرام الثاني تقريرا أعدته اللجنة عن عملها.

 

Share.
Exit mobile version