مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني للاعلام ووسائل الاعلام الالكترونية الباكستانية
محفوظ: ندعو المؤسسات العالمية لادانة الاعتداءات الاسرائيلية على الصحافيين
السفير اطهر: لتطوير التعاون الاعلامي والامل بمزيد من الاتفاقيات

وقع رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبد الهادي محفوظ وسفير الباكستان في لبنان سلمان اطهر، ظهر اليوم في مقر المجلس، مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني للاعلام وهيئة تنظيم وسائل الاعلام الالكترونية الباكستانية.

محفوظ
استهل محفوظ اللقاء بالترحيب بالسفير الباكستاني في لبنان و”سعيه لايجاد تعاون حقيقي وفعلي بين الاعلام اللبناني ممثلا بالاعلام الالكتروني وبين هيئة تنظيم وسائل الاعلام الالكترونية الباكستانية، لذلك تم التوصل الى بروتوكول تعاون وتنسيق بين الطرفين، وبالتالي قيام تنسيق حقيقي وفعلي بين الاعلام اللبناني والاعلام الالكتروني الباكستاني”.

وقال: “يشيد المجلس الوطني للاعلام بالجهود التي بذلها السفير الباكستاني لتحقيق مثل هذا التعاون، ويأمل ان ينسحب هذا التعاون الى مجالات اوسع في الاقتصاد والسياسة والاجتماع، خصوصا وان باكستان كانت دائما حريصة على حفظ وحدة لبنان، وهذا الاجتماع يأتي في ظروف صعبة تمر بها المنطقة في ظل الحرب الاسرائيلية على غزة”.

واضاف: “هنا في المجال الاعلامي، ما يلفت النظر هو الاعتداءات الاسرائيلية على الصحافيين وعلى منعهم من القيام بدورهم الاعلامي وعلى الاغتيال المباشر والمقصود للصحافيين الفلسطينيين في غزة، في هذا المجال فان المجلس الوطني للاعلام يدين هذه الاعتداءات السافرة والوحشية ويدعو كافة المؤسسات الاعلامية في العالم الى ادانة هذه الاعتداءات الاسرائيلية التي تتناقض كليا مع القانون الدولي الانساني، وكذلك يدعو بشكل خاص اتحاد الاعلام العربي الى اتخاذ الموقف المناسب ومعه الاتحاد الدولي للصحافيين. نأمل من البوابة الاعلامية ان تصبح العلاقة بين باكستان ولبنان اكثر تطورا في كافة المجالات، ونشكر جهود السفير الباكستاني والسفارة الباكستانية في لبنان على ما قامت به خصوصا واننا نمر في لبنان في ظروف صعبة ومعقدة. لذلك نأمل من دولة باكستان الصديقة تدريب الكوادر اللبنانية اذا امكن وايجاد اسس لتطوير الحوار وتحديدا في المجال الاعلامي بين البلدين”.

السفير الباكستاني
بدوره ،اعرب السفير الباكستاني عن شكره الكبير لتوقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الوطني للاعلام وهيئة تنظيم وسائل الاعلام الالكترونية الباكستانية، “لما لها من ايجابيات عديدة على الصعد كافة وبخاصة في المجال الاعلامي”، داعيا الى “تطوير هذا التعاون الذي بدأ اليوم، والامل بمزيد من الاتفاقيات والبروتوكولات الاعلامية بين باكستان ولبنان”.

وشدد السفير اطهر على “أهمية التنسيق والتعاون الاعلامي بين البلدين”، منددا من جهة ثانية “بالانتهاكات الاسرائيلية على غزة وما يطال الصحافيين الفلسطينيين من اعتداءات وايضا في الجنوب اللبناني”، مؤكدا ان “باكستان في مجلس الامن الدولي هي الى جانب القضية الفلسطينية وتدين العدوان الاسرائيلي”.

واشار الى “ان المسؤولين الباكستانيين يتطلعون الى زيارة لبنان لتعزيز العلاقات الثنائية”، داعيا محفوظ الى زيارة باكستان. وشكر المجلس الوطني للاعلام على كل الجهود التي يقوم بها، آملا في “العمل المكثف بين الطرفين لتعزيز التعاون والتطور والتنسيق وفتح مجالات للتعاون في كافة الشؤون بين البلدين الصديقين”.

ثم وقع كل من محفوظ والسفير اطهر مذكرة التفاهم .

 

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version