أكدت الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية في بيان اثر اجتماع بدعوة من قيادة فرع عكار لحزب البعث العربي الإشتراكي، بحثت فيه “المستجدات الناجمة عن الحرب الوحشية التي يقوم بها العدو الصهيوني على قطاع غزة وتداعياتها على الجنوب ولبنان بشكل عام، التضامن مع الأهل والمقاومين في غزة وفلسطين وإدانة الهجمة الوحشية والإنحياز الأمريكي والغربي للعدو الإسرائيلي”.

وقرر المجتمعون “تشكيل لجنة متابعة على مستوى المحافظة للاستجابة للتحديات والمتطلبات التي قد تطرأ نتيجة أي عدوان محتمل، وزيارة محافظ عكار والمرجعيات الروحية والدينية والأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة التي تتطلبها المرحلة”.

كما قرروا “دعوة كل القوى الإجتماعية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني للتحضير والإستعداد لطوارئ وتداعيات النزوح في حال حصولها”.

وإذ استهجنوا ودانوا “مواقف الصمت من بعض الأنظمة العربية إزاء العدوان والمجازر الوحشية بحق الفلسطينيين والغزاويين والجنوب اللبناني”، طالبوا “الأنظمة المطبعة بإعادة حساباتها وقطع علاقاتها بالعدو الصهيوني و طرد السفراء من بلدانهم إستجابة لمطلب الجماهير العربية”.

ودعوا “كل القوى والهيئات والحركات لإظهار موقف التأييد والإحتضان للمقاومة والتنديد بالعدوان ومقاطعة منتجات الدول الداعمة للعدو الصهيوني”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version