قالت المستشارة الاقتصاديّة في السّفارة الصينيّة في لبنان لي جينغ إن سفارة بلادها ملتزمة بتعزيز العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين، وهي ترحّب بزيارة رجال الأعمال اللبنانيين إلى الصين لتعزيز قنوات التّواصل ودعم تصدير المنتجات اللبنانيّة إلى الصين. وأضافت لي جينغ خلال زيارة برفقة رئيس تجمّع رجال وسيّدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله إلى فرع غرفة بيروت وجبل لبنان في جونيه إن الدّائرة الاقتصاديّة والتّجاريّة في السّفارة ستوفّر قنوات للتواصل بين غرف التّجارة والشّركات في البلدين، لدعم تصدير المنتجات اللبنانيّة إلى الصين.

واستقبل الوفد رئيس إتحاد تجّار جبل لبنان الشّيخ نسيب الجميّل، كما شارك في اللّقاء رئيس جمعيّة تجّار جونية وكسروان الفتوح سامي عيراني ومجموعة من رؤساء جمعيّات تجّار جبل لبنان، إضافة إلى رئيس جمعيّة تجّار الشّوف إيلي نخلة والمديرة الاقليميّة للخطوط الجويّة القطريّة مارلين رزق ومجموعة من رجال الأعمال والتجّار في كسروان وجونيه ووفد السّفارة الذي ضمّ كلا من سكرتير القسم الاقتصادي والتجاري وانغ غانغ والمسؤولة في القسم الاقتصادي والتجاري في السفارة هو كي كي.  

وتحدّث رئيس إتحاد تجّار جبل لبنان الشّيخ نسيب الجميّل خلال اللّقاء فرحّب بزيارة الوفد الدبلوماسي الصيني إلى فرع غرفة بيروت وجبل لبنان في جونيه، وقال إن السّوق الصينية تشكل فرصة لتوسيع أسواق تصريف المنتجات اللبنانيّة. ودعا الجميّل إلى فتح المزيد من خطوط التجارة مع الصين، منوّها بجهود السّفارة الصينيّة في لبنان وكل ما يؤدي إلى تسهيل تصدير المنتجات اللبنانيّة إلى السوق الصينية. وقال الجميّل إن المنتج اللبناني يتمتع بمواصفات عالمية وسيشكل قيمة مضافة في مختلف الأسواق الصينيّة. 

من جهتها قالت المستشارة الاقتصاديّة في السفارة الصينية لي جينغ: “نرحّب بممثلي غرفة التّجارة الموقرة وأعضائها لزيارة بلدنا بهدف بحث فرص التّعاون. في نوفمبر من هذا العام، ستستضيف الصين معرض CIIE السّادس في شنغهاي. وفي عام 2019، أقام لبنان جناحا وطنيّا ضمن معرض CIIE الثّاني، واستقطب عددا كبيرا من المستوردين والمستهلكين الصينيين، وتم استعراض المنتجات ونشاطات الصّناعات المميزة في لبنان. ونحن نرحب بجميع رجال الأعمال اللّبنانيين للمشاركة بفعاليّة في هذا الحدث وعرض المنتجات اللّبنانيّة. ويمكننا المساعدة أيضا في التعرّف على معرض CIIE والإجابة على الأسئلة ذات الصلة. شكرا لتجمّع رجال وسيّدات الأعمال اللّبناني الصيني، وشكرا لكم على الاستقبال في غرفة التّجارة الموقرة”.

أما رئيس تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللّبناني الصيني علي العبد الله  قال أنه ليس من السّهل دخول الأسواق الصينيّة، إلا أنها سوق واعدة تستحق كل الجهود وتشكّل فرصة كبيرة لجميع الصّناعيين اللّبنانيين.      

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version