أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، خلال اجتماع تقييمي عقده في مكتبه بوزارة الطاقة والمياه، عن نتائج اللقاء مع كبار المسؤولين في شركة “توتال” وجاء هذا الاجتماع بعد زيارة تفقدية قام بها إلى منصة الحفر في البلوك رقم 9.

وأكد الوزير فياض خلال الاجتماع النقاط الهامة التي تمت مناقشتها مع ممثلي شركة “توتال”. وقد تم استعراض التقدم في أعمال الحفر والاستكشاف في البلوك رقم 9، وهو ما يعكس التزام الحكومة بتعزيز قطاع الطاقة وتطويره. كما شدد الوزير على أهمية التعاون المستمر بين الحكومة وشركات الطاقة الكبرى من أجل تحقيق استدامة وتطور في هذا القطاع الحيوي.

وأمل فياض، أن “تكون بادرة خير للبنانيين”، لافتاً الى أن “توتال وشركاءها ملتزمون كامل الإلتزام بالعمل المهني كما أن التوقعات حتى يومنا هذا إيجابية جدا. وقد أعربوا من ناحية ثانية عن إهتمامهم بالبلوكات المحيطة بالبلوك 9 وسيكون هناك تطورات في هذا الإطار سنعلن عنها عندما تترسخ وتتبلور بشكل أكبر”.

وأضاف ” تحدثنا ايضا في موضوع الطاقة المتجددة حيث لديهم إهتمام واضح اكان بالنسبة الى مشاريع الـ5 ميغاوات او الاكبر حجما اي 100 ميغاوات وقد أرسلوا رسائل في هذا الاطار ولدينا عمل في الوزارة وفي الحكومة وعلى المستوى التشريعي للوصول الى خواتيم جيدة ايضا”.

Share.
Exit mobile version