الغارات الاسرائيلية تتواصل… واصابات في الشمال الاسرائيلي نتيجة الصواريخ من لبنان

يخيّم هدوء حذر على بيروت، بعد توسع رقعة الاستهدافات امس والتي طالت النويري وراس النبع والبسطة.

الجنوب: وجنوباً، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات مستهدفا جبشيت وأطراف بلدة الزرارية والناقورة وقانا وعلما الشعب وعلى منزل في طيرحرفا وعيتا الشعب وبلاط. كما استهدف بلدات زبقين وحولا وبرج قلويه.

وادى العدوان الجوي الاسرائيلي الذي تعرضت له بلدة جبشيت الى استشهاد 4 مواطنين، عندما استهدفتهم الطائرات الحربية بغارة جوية على مبنى نصور في حي الجبل في البلدة حيث يسكنون، فدمرته بالكامل، وسقطوا شهداء. كما تسببت الغارة  باضرار  في عشرات المنازل المجاورة.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت بلدة رشكنانيه في قضاء صور ومعلومات عن وقوع اصابات.

ومن جراء غارة على منزل في مدينة صور منذ أيام، استشهدت السيدة زهرة محمود شهاب، متأثرة بجروحها التي أصيبت بها. كما طالت الاعتداءات دير قانون النهر ومنطقة الشرافيات خراج بلدة العباسية في قضاء صور، حيث نفذت الطائرات الاسرائيلية غارتين.

ورغم الاستنكارات الكثيرة لاستهداف اليونيفيل، شن الطيران الاسرائيلي غارة عنيفة استهدفت بلدة الناقورة بالقرب من مقر اليونيفيل.

وشن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدتي شقرا وبيت ليف، فيما استهدفت المدفعية الناقورة واللبونة وعلما آلشعب والشعيتية والناقورة والجبين وأطراف بلدة برج قلاوية بالقذائف الثقيلةً. وشملت الغارات أطراف بلدة معروب وطيرفلسيه وعين بعال والبازورية في قضاء صور.

البقاع: أما بقاعاً، فقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على بلدة الكرك، كما شن غارة على بلدة بوداي، غرب بعلبك، اسفرت كحصيلة أولية عن سقوط خمسة شهداء (أربعة شهداء من آل شودب، وشهيد من آل أيوب) وجريحين من آل ناصر الدين، ومواطن ما زال في عداد المفقودين.

وتمكنت فرق إطفاء الدفاع المدني، بإشراف المدير الإقليمي لمركز بعلبك بلال رعد من إخماد النيران، فيما تولت الهيئة الصحية الإسلامية أعمال الإنقاذ والإسعاف، وتواصل الجرافات العمل لرفع الأنقاض والركام.

كما تمكنت عناصر الإنقاذ في الدفاع المدني على انقاذ شاب من تحت الأنقاض، في الكرك، وهو الشقيق الأكبر للطفل الذي أنقذ أمس.

https://www.instagram.com/p/DA-wygXsAEZ/

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات على منطقة البقاع، حيث استهدفت الغارات مناطق متفرقة منها الكيال في بعلبك، الخضر، ودورس، بالإضافة إلى سهل النبي شيت ومحلة ضهور العيرون في سهل سرعين التحتا.

وسُجلت غارة على حوش السيد علي الحدودية بين الهرمل وسوريا.

حزب الله: أعلن حزب في سلسلة بيانات ان مجاهدي المقاومة الاسلامية استهدفوا تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة يفتاح ومحيطها برشقة صاروخية كبيرة، وتجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وحققوا إصابة مباشرة. كما استهدفوا تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرسولد بصلية صاروخية كبيرة، وشنوا هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة قيادة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر في حيفا. كما أعلن “حزب الله” عن قصف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة يعرا برشقة صاروخية.

إسرائيل: في المقابل افادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مباشرة لمبنى في المنطقة الصناعية في كريات بياليك في خليج حيفا نتيجة صواريخ من لبنان، كما اصيب شخصين بصاروخ مضاد للدروع في بلدة يارؤون في الجليل الأعلى فيما سقطت صواريخ أطلقت من لبنان في منطقة الكريوت في خليج حيفا، بالتزامن مع دوي صفارات الانذار في زرعيت تحذيرا من سقوط صواريخ، وإغلاق شوارع رئيسية في شمال إسرائيل خشية عملية تسلل إلى عدد من البلدات.

وفيما اعلنت وسائل إعلام إسرائيلية تسجيل اطلاق نحو 30 صاروخا من جنوبي لبنان باتجاه الجليل منذ الصباح، اعلن حزب الله قصف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة يفتاح ومحيطها برشقة صاروخية كبيرة.  كما اعلن استهداف بصاروخ موجه تجهيزات فنية في موقع العباد وتحقيق إصابة مباشرة، وتجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وأصابها إصابة مباشرة.

كما استهدف الحزب تجمعات لجنود اسرائيليين في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية، وهاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية قاعدة قيادة الدفاع الجوي في كريات إيلعيزر في حيفا.

Share.
Exit mobile version