ابي رميا بعد لقاء “التغييريين”: ليكن هذا الظرف الاستثنائي دافعا لانتخاب رئيس انقاذي يلم الشمل وينفذ خريطة طريق انهاء الصراع الحدودي

اكد النائب سيمون ابي رميا بعد لقاء نواب “اللقاء التشاوري النيابي المستقل” ووفد من النواب “التغييرين” في المجلس النيابي، “التوافق بين مختلف الأفرقاء على ضرورة وقف إطلاق النار ووضع حد للعدوان الإسرائيلي وتطبيق الـ١٧٠١، وضرورة الوقوف الى جانب النازحين اللبنانيين كشركاء في الوطن”.

وعن الملف الرئاسي، اعتبر ان “انتخاب رئيس من صلب مسؤولياتنا النيابية والوطنية وفي اطار مهامنا الدستورية. مرت سنتان على الشغور الرئاسي ونحن نقول يجب انتخاب رئيس، واليوم، يجب ان يدفع هذا الظرف الاستثنائي والمصيري الى انتخاب رئيس انقاذي واصلاحي يلمّ الشمل بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني وينفذ خريطة طريق انهاء الصراع الحدودي وتكون لديه رؤية اقتصادية مالية لوقف الانهيار الاقتصادي والمالي والإجتماعي”.

واعلن ابي رميا “استمرار التواصل بين كل الكتل النيابية وتوسيع مروحة المشاورات والغوص في التفاصيل لتشكيل كتلة اعتدال وتوافق وتوازن تكون بمثابة قوة ضغط لدفع الباقين المتشبثين بآرائهم في ما خص الملف الرئاسي للنزول الى أرض الواقع والانتقال الى طرح الأسماء الجدية المرشحة للرئاسة”.

Share.
Exit mobile version