أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّها ألقت القبض على كل من  “أ. م.” (مواليد عام 1999، سوري) و”ع. ع.” (مواليد عام 2003، سوري)، وذلك بعد أن عثرت على شخص مجهول الهويّة في العقد الرّابع من العمر جثّةً هامدةً، وتوجد آثار دماء على وجهه ويديه، وذلك صباح تاريخ 2023-7-1.

وأوضحت في بلاغ، أنّ على الإثر كُلّفت القطعات المعنيّة باتّخاذ جميع التّدابير في محيط مسرح الجريمة، من استماع إفادات الشّهود وجمع الأدلّة المتاحة. وبنتيجة الجهود الحثيثة الّتي قامت بها شعبة المعلومات، توصّلت خلال عدّة ساعات إلى تحديد هويّة المشتبه بهما بتنفيذ جريمة القتل.

وأشارت المديريّة إلى أنّ “عندها، كانت هويّة الضحيّة لا تزال مجهولة، إلى أن وردت بالتّاريخ ذاته 1-7-2023 معلومات حول اختفاء المهندس اللّبناني “ج. أ. ح.” (مواليد العام 1966)، الّذي غادر منزل شقيقه في محلّة الدكوانة مساء 2023-6-30؛ وفُقد الاتّصال به”.

ولفتت إلى أنّ “بعد المتابعة ومقارنة صور المفقود مع صور الجثّة، تبيّن أنّ المغدور الّذي عُثر على جثّته في محلّة برج حمود، هو نفسه المهندس اللّبناني المفقود، حيث تمكّنت دوريّات شعبة المعلومات من العثور على سيّارته نوع تويوتا “FJ CRUISER” في محيط مسرح الجريمة وضبطها”.

كما كشفت أنّ “بعد عمليّة متابعة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة التّابعة للشّعبة من تحديد مكان اختباء المشتبه بهما في منطقة حالات، حيث نفذّت مداهمة الشاليه الّذي يختبئان في داخله، وألقت القبض عليهما”، مبيّنةً أنّ “بالتّحقيق معهما، وبعد مواجهتهما بالأدلّة القاطعة الّتي تثبت تورّطهما بالجريمة، اعترفا بإقدامهما على تنفيذ جريمة قتل المغدور بهدف سرقة سيّارته”.

وذكرت المديريّة أنّ “الأوّل أفاد بأنّه تعرّف على المغدور منذ نحو الشّهرين تقريبًا، ولدى مشاهدة سيّارته عرض على الثّاني فكرة استدراج مالكها إلى منزله بغية قتله وسرقة سيارته، ولدى حضور المغدور إلى منزل الأوّل في محلّة برج حمود، قاما بالإمساك به غدرًا، وعملا على خنقه حتّى الموت. بعدها قاما بالبحث عن سيّارته، فلم يتمكّنا من العثور على مكان ركنها قبل صعود المغدور إلى منزلهما”.

وتابعت: “عندها قاما بوضع الجثّة داخل غطاء وإخراجها من المنزل ورميها على الطّريق. ثمّ توجّها بواسطة “فان” عمومي إلى منزل الثّاني في حالات، تمهيدًا لمغادرتهما إلى الأراضي السّوريّة بطريقة التّهريب. كما اعترفا بتعاطيهما المخدرات”.

إلى ذلك، أشارت إلى أنّ “بتفتيش منزل الثّاني، تمّ العثور على كميّة من المخدرات وعلى مفتاح سيّارة المغدور”. وأفادت بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء”.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version