الأبيض: البحث جار لإخلاء جرحى إلى مستشفيات في الخارج

وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي 20 طبيباً وعاملاً صحياً من العراق أتوا لتقديم المساعدة الممكنة تضامنًا مع لبنان، إضافة إلى أكثر من 15 طناً من المساعدات العراقية تسلمها صباح اليوم الأربعاء وزير الصحة العامة  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض، وهي الشحنة الأولى من نوعها بعد عدوان الخرق الأمني يوم أمس. وتبلغ زنتها خمسة عشر طنًا من المستلزمات والأدوية الضرورية في حالات الطوارئ.

جاء ذلك بحضور ممثل وزير الصحة العراقي الدكتور فاضل الربيعي والقائمة بالأعمال في سفارة العراق في بيروت ندى كريم جمول، والقنصل أحمد جمال ووفد من السفارة.

وقد أشاد الأبيض بالمكرمة العراقية منوهًا “بسرعة تواصل نظيره العراقي معه منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي بعد ظهر أمس “، لافتا إلى أن “لبنان يترقب وصول سبعين طنًا من المساعدات الإضافية”.

وأعلن أن “هناك نحو ثلاثة آلاف جريح في المستشفيات ويتم البحث في إجلاء عدد منهم إلى مستشفيات تخصصية لتلقي العلاج في الخارج”، مشيدا “بالدور المميز الذي أدته المستشفيات اللبنانية في التعاطي مع الحدث الإستثنائي الذي شهده لبنان”.

كما شدد الدكتور الربيعي على أن “العراق يقوم بواجبه الوطني والعربي والإسلامي “، مشيرا إلى أن “رئيس الوزراء شكل خلية أزمة بعضوية وزير الصحة العراقي والطبابات الموجودة في العراق وأعطى توجيهاته لاعتبار المستشفيات اللبنانية مستشفيات عراقية ومدها بما تحتاج إليه في هذه الظروف الطارئة”.

ولفت إلى “وجود مستشفيات عراقية متخصصة بالعيون وهي جاهزة لاستقبال الجرحى الذين يريد لبنان إخلاءهم مع تجهيز طائرات الاجلاء.” وقال: “نحن بخدمة اخواننا اللبنانيين”.

واكدت جمول بدورها “التزام العراق بمساعدة لبنان”، موضحة  أن “هذه المساعدات دليل على عمق العلاقات وأواصر الصداقة والأخوة بين البلدين”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version