مع اشتداد السباق الرئاسي الأمريكي، يتزايد دور المشاهير في التأثير على نتائج الانتخابات، إذ يعبر النجوم عن آرائهم السياسية ويؤثرون في ملايين المتابعين.

في انتخابات 2024، نال كل من المرشحين الرئيسيين، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، دعم العديد من المشاهير، مما يضيف طابعًا خاصًا على المنافسة.

نجوم هوليوود في صف هاريس

تايلور سويفت، المغنية الشهيرة، كانت من أوائل الداعمين لنائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث نشرت تأييدها عبر إنستغرام أمام متابعيها البالغ عددهم 283 مليونًا.

وسرعان ما حذت ستيفي نيكس وأوبري بلازا حذوها، فيما تفاعل نجوم آخرون مثل دان ليفي وليل ناس إكس مع هذا الدعم.

وأعلن جورج كلوني، نجم هوليوود والحائز على جائزة الأوسكار، دعمه لهاريس بعد انسحاب بايدن، مشيدًا بقيادته الحكيمة.

كما أعرب المخرج سبايك لي عن دعمه لنائبة الرئيس في يوم انسحاب بايدن، مشيرًا إلى قوتها وقيادتها.

حتى النجمة البريطانية تشارلي إكس سي إكس أظهرت تأييدها لهاريس، واصفة إياها بـ”الطفلة المدللة” عبر منصة إكس (تويتر سابقًا).

في الوقت ذاته، جمعت مكالمة “الرجال البيض من أجل هاريس”، التي ضمت نجومًا مثل جيف بريدجز ومارك هاميل ومارك روفالو، حوالي 4 ملايين دولار لدعم هاريس في حملتها.

عالم المصارعة والموسيقى يدعم ترامب

على الجانب الآخر، حظي الرئيس السابق دونالد ترامب بدعم شخصيات بارزة من عالم الرياضة والترفيه.

قطب التكنولوجيا إيلون ماسك أعلن دعمه لترامب على حسابه بـ”إكس” الذي يتابعه نحو 197 مليون شخص، موجهًا انتقادات لاذعة لسياسات بايدن.

المصارع الشهير هالك هوغان قدم عرضًا استعراضيًا لدعم ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، فيما كان مغني موسيقى الريف كيد روك من أبرز المؤيدين النشطين لترامب في محاولاته الرئاسية المتعددة.

أمبر روز، عارضة الأزياء ومغنية الراب، أعلنت في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري تأييدها لترامب قائلة: “هؤلاء هم شعبي”.

رغم هذا الدعم القوي من الجانبين، لم تعلن بعض الشخصيات البارزة مثل النجمة بيونسيه والملياردير مايكل بلومبرغ تأييدهم الرسمي بعد، مما يزيد من التشويق حول تأثيرهم المحتمل في الأسابيع المقبلة قبل الانتخابات.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version