قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، إن الأمير هاري يستعد لتلقي 8 ملايين جنيه إسترليني كهدية من الملكة الراحلة إليزابيث في عيد ميلاده الأربعين، الذي يصادف يوم 15 سبتمبر/أيلول.

وأفادت الصحيفة بأن الملكة الأم بدأت بجمع مبلغ كبير من صندوق الائتمان لصالح دوق ساسكس منذ أن كان في العاشرة من عمره.

وأضافت التايمز أن إليزابيث الثانية خصصت مبلغاً سخياً معفياً من الضرائب قدره 19 مليون جنيه إسترليني في عام 1994 لأحفادها، وتم تقسيم الميراث إلى دفعتين: دفعة عندما يبلغ أفراد العائلة المالكة 21 عاماً، والأخرى عند بلوغهم الأربعين.

ونقلت الصحيفة عن مساعد سابق في القصر الملكي، “تم إنشاء صندوق ائتماني في ذلك الوقت، وكانت هذه طريقة تمكن الملكة الأم من توفير المال عندما يكبر أحفادها، وطريقة لتمرير جزء من ممتلكاتها بطريقة فعالة من حيث الضرائب، وكانت هذه طريقة لتخصيص جزء من ممتلكاتها لهم”.

وبحسب الصحيفة، فإن الاختلاف في المبالغ ربما كان بناءً على افتراض الملكة الأم بأن ويليام سيكون مؤهلاً للحصول على ثروة أكبر من “دوقية كورنوال” باعتباره الوريث المستقبلي.

وأصبح ويليام دوق كورنوال عندما تم تعيينه أميراً لويلز بعد اعتلاء الملك تشارلز العرش.

هذا ويُعتَقد أنه حصل على 23.6 مليون جنيه إسترليني من وراثة التركة، ويُعتقد أن أفراد العائلة المالكة الآخرين الذين سيكونون جزءاً من صندوق الملكة الأم هم أبناء الأميرة آن زارا وبيتر فيليبس، بالإضافة إلى الأميرة بياتريس ويوجيني.

يُذكر أن الملكة الأم توفيت في عام 2022، وكانت تفاصيل وصيتها محاطة بالسرية.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version