يعيش القطاع السياحي في لبنان كل عام لعنة الأزمات الطارئة التي تختار دائماً هذا الموسم كما لو أن هناك عصاً سحرية تعلن بدء المشاكل في مقتبل الصيف وتنهيها مع بداية أيلول. فَمع التلويح بقيام الحرب الكُبرى شُلّت حركة الملاحة وعانت شركات السياحة من خسائر فادحة، كما وصلت نسبة التشغيل في كبرى الفنادق إلى 5% فقط فضلاً عن الخسائر التي تكبدها اصحاب المطاعم والملاهي الليلية لهذ الصيف، وبعد كل هذا ينتهي كل شيئ بلحظات ويختلف المحللون حتى على تفسير ما حدث.

ناهيك عن المشاكل الجيوسياسية هذه، تعود إلى الساحة مشاكل من نوع أخر لاتقل خطورة عنها وهي مشاكل الشركات الوهمية التي يقع ضحيتها المواطنون وشركات السياحة على حد سواء، وقد كان أخرها شركة سياحة تُركية لصاحبها المشهور بـ دايفيد تحمل اسم “D&D
حيث قام بِتقديم عروض بأسعار رخيصة جداً لشركات السياحة وأخذ بالمقابل مبالغ مالية ضخمة دون أن تقديم أي شيئ.

وبعد تواصل موقع Infinity news24 مع الجهات القانونية المختصة تبين أنهم يستطيعون القيام بشكوى ضد المدعو دايفيد في لبنان والاستحصال على حكم قضائي من المحكمة المعنية يتم المصادقة عليه في السفارة التركية في لبنان ويعمم على جميع الأراضي التركية فيتم تنفيذ الحكم بحقه.

في ظل هذا الواقع اللبناني الصعب في مختلف النواحي، يبقى الأمل حاضراً في أن تتحرك الأيادي النظيفة و تستأصل الأحتيال و الفساد في مُمختلف القطاعات.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version