اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتقدم القوات الروسية، مشددًا على أهمية التزام حلفاء كييف بتعهداتهم المتعلقة بإمدادات الذخيرة.

وفي خطابه الليلي يوم الأربعاء، أكد زيلينسكي على ضرورة أن يلتزم الشركاء بجميع الاتفاقيات، قائلاً: “هذا أمر أساسي لدفاعنا”. كما أشار إلى أن القوات الأوكرانية تراقب عن كثب تحركات الجيش الروسي.

وتحدث زيلينسكي عن تطلعه لرؤية تقدم في خطة إقراض أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة. يذكر أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 وافقت في وقت سابق من هذا العام على استخدام الفوائد المكتسبة من أصول البنك المركزي الروسي لدعم أوكرانيا.

وتعرضت موسكو الأربعاء لواحدة من أكبر الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية منذ بدء القتال في عام 2022، حسبما ذكرت السلطات الروسية، التي أعلنت تدمير جميع الطائرات المتجهة نحو العاصمة.

وجاءت الهجمات، بينما تستمر القوات الأوكرانية في التوغل في منطقة كورسك الغربية في روسيا

والأسبوع الماضي، شنت القوات الأوكرانية هجمات على ثلاثة جسور وعدة مطارات ومستودع نفط، مما يظهر عزمها على مواصلة الهجمات.

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، قال حاكم مدينة بريانسك الروسية، التي تقع على الحدود مع كورسك وأوكرانيا، إن القوات الروسية صدت محاولة أوكرانية لدخول تلك المنطقة.

في مدينة بوكروفسك، تدافع القوات الأوكرانية بشراسة عن المدينة في مواجهة تقدم القوات الروسية السريع نحو هذا المركز اللوجستي الحيوي. سقوط بوكروفسك، وهي واحدة من المعاقل الدفاعية الرئيسية لأوكرانيا، قد يقرب روسيا من هدفها المعلن بالسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version