ارباك شديد في سوق تذاكر السفر في لبنان .. وعبود يكشف التفاصيل!

عَبَّر رئيس نقابة اصحابة مكات بالسياحة والسفر جان عبود في تصريح لموقعنا Leb Economy عن حزنه الشديد حيال مع حصل في موسم الصيف و”إنقلاب الأوضاع فجأةً راساً على عقب”.

وإذ قال عبود “بعدما كان الموسم مزدهر، حيث كان من المتوقع أن يتجاوز عدد الوافدين الى لبنان الـ15 ألف شخص يومياً في آب الحالي، الوضع اليوم بـ”الويل” حيث يقوم كل من أتى الى لبنان من لبنانيين مغتربين وعاملين في الخارج وسياح عرب الى مغادرته على الفور”.
وكشف عبود عن أن “هذا الواقع أدى الى إرتقاع كبير في الطلب على تذاكر السفر من لبنان الى أي وجهة خارجية”، لافتاً الى أنه “رافق ذلك عدم توفر عرض من قبل شركات طيران، إلا لجزء قليل من هذا الطلب”.

واشار عبود الى أن الإرتفاع الكبير في الطلب على السفر وعدم وجود عرض كافٍ، مضاف اليه حصول إنخفاض كبير في عدد الوافدين الى لبنان، وإنخفاض ملاءة الطائرات القادمة الى نحو الثلث، قد أدى إرتفاع كبير في أسعار تذاكر السفر”، موضحاً إن إحدى العوامل التي أدت الى إرتفاع اسعار التذاكر هي تغطية الكلفة التشغيلية للطائرات التي تأتي الى لبنان بملاءة منخفضة.

وكشف عبود عن أن “أعداد الراغبين بمغادرة لبنان كبيرة جداً، في حين توقف عدد من خطوط الطيران الى مطار بيروت وسط إرتفاع حدة التوترات العسكرية، وقد أدى ذلك الى نوع من الهلع لدى الراغبين بمغادرة لبنان، وهذا ما أدى بدوره الى حصول إرباك شديد في سوق تذاكر السفر في لبنان.

وأكد عبود ان مكاتب السياحة والسفر الشرعية والتابعة للنقابة تقوم بجهود جبارة لتلبية متطلبات زبائنها ومتطلبات اللبنانيين، آملاً أن تتضح الأمور سريعاً وتستتب الأوضاع لما في ذلك مصلحة وطنية عليا للبنان واللبنانيين.

Share.
Exit mobile version