اختارت مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، المدرس السابق في الصين، وحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، ليكون نائبا لها في الانتخابات المقبلة.

نشأ والز، البالغ من العمر 60 عامًا، في ريف ولاية نبراسكا، والتحق بالجيش بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، وتولى سلسلة من الوظائف الغريبة قبل أن يقرر الالتحاق بالجامعة للدراسة، ويصبح معلما في وقت لاحق.

بعد تخرجه عام 1989، عمل مدرسا في الصين من خلال برنامج تابع لجامعة هارفارد، وكان عضوا في أولى مجموعات المعلمين الأمريكيين المعتمدة من الحكومة للتدريس في المدارس الثانوية الصينية.

كما عمل والز أيضًا كزميل زائر للعلاقات الدولية في جامعة ماكاو للفنون التطبيقية في ماكاو، وهو المنصب الذي قال إنه ساعد على تطوير معرفته بالصين.

بعد عودته من الصين نظم رحلات تعليمية سنوية إلى الصين لطلاب المدارس الثانوية، وعمل أيضا بالزراعة والصناعة، كما درب فريق كرة القدم، وفاز معه في بطولة محلية عام 1999.

في أول سباق له لعضوية الكونغرس، أطاح والز بمرشح جمهوري في عام 2006، عندما فاز بجنوب مينيسوتا ضد النائب جيل جوتكنيشت الذي قضى ست فترات في منصبه، مستغلا غضب الناخبين من الجمهوريين؛ بسبب حرب العراق آنذاك.

Share.
Exit mobile version