أعلنت هيئة الأزياء السعودية عن إطلاق أسبوع الموضة الأول لها في الرياض بين 20 و23 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

تأتي هذه الخطوة بعد أن نظّمت مؤخراً معرض “100 براند سعودي” على مدى 4 أيام في العاصمة الفرنسية باريس، وهي تتحضّر لافتتاح معرض للأزياء السعودية الأسبوع المقبل على هامش أسبوع باريس للموضة.

وهي المرة الأولى التي سيتم فيها دعوة ممثلين عن مجتمع الأزياء العالمي إلى مدينة الرياض بهدف جعل المملكة العربيّة السعوديّة محطة بارزة على خارطة الموضة العالميّة.

كما كشفت هيئة الأزياء أن صناعة الموضة في المملكة تتمتّع بأعلى معدلات النمو بين الأسواق الأكثر ازدهاراً، وذلك نقلاً عن تقرير بعنوان “حالة الأزياء في المملكة العربية السعودية 2023”.

وقد أظهر هذا التقرير أنه بين 2021 و2025، من المتوقع أن ترتفع مبيعات أزياء التجزئة في المملكة العربية السعودية بنسبة 13 بالمئة، وأن يكون هذا النمو مدفوعاً بالتوسع الاقتصادي والنمو السكاني في المملكة مع تحقيق مكاسب كبيرة في قطاعات الملابس، والأكسسوارات، والأحذية، والسلع الفاخرة.

وأظهر التقرير أيضاً أن قيمة مشتريات الأزياء الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي سجّلت نمواً بنسبة 19 بالمئة. وهو كشف عن مساهمة صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية بنسبة 14 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي، ومن المنتظر أن تؤمّن وظائف لحوالي 230 ألف شخص. كما أشار إلى وجود 12 جامعة سعوديّة تمنح شهادات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في تخصصات متعلقة بالأزياء، كما تقوم الحكومة بتقديم منح دراسيّة لتمويل طلاب هذا المجال في الجامعات المحلية والدولية.

ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع المقبل في فرنسا، وعلى هامش أسبوع باريس للموضة، تنظيم هيئة الأزياء السعودية لعرض يجمع علامات موضة نذكر منها: منى الشبل، هندام، شارمالينا، شادور، أتولييه حكايات…وسيُقام هذا الحدث في فندق مارسيل داسو الباريسي من 3 إلى 5 يوليو/ تموز الجاري.

Share.
Leave A Reply

Exit mobile version