قال أحد أنصار دونالد ترامب، إن عناصر الشرطة الذين تواجدوا خلال التجمع الانتخابي  في ولاية بنسلفانيا، تجاهلوا تحذيرا بشأن رجل يحمل سلاحا ناريا في مكان قريب.

وأشار شاهد العيان المذكور، في مقابلة مع قناة BBC News يوم السبت 13 يوليو، إلى أنه شخصيا شاهد رجلا يحمل سلاحا ناريا على سطح أحد المنازل المجاورة.
وأكد الشاهد على أن المسلح زحف على السطح وحاول الاختباء من أعين المتطفلين. وشدد الشاهد على أنه بحث عن عناصر الشرطة وأبلغهم بوجود الشخص المثير للشبهة، إلا أن رجال الشرطة لم يعيروا أي اهتمام لتحذيره، ولم يتخذوا أي إجراء.

وقال الشاهد: لماذا لم يبعدوا ترامب عن المنصة؟ كنت واقفا وأشير للشرطة إلى الرجل الذي يحمل البندقية لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق. رجال الخدمة السرية نظروا إلينا من السطح، قمت بالتأشير لهم إلى السطح حيث المسلح، وفي اللحظة التالية سُمعت خمس طلقات”.

وخلال ذلك، أعرب الشاهد عن اعتقاده باحتمال عدم ملاحظة رجال الشرطة والأمن، للرجل المسلح الموجود على السطح.

في وقت سابق من اليوم، انتشر خبر تعرض الرئيس الأمريكي السابق لمحاولة اغتيال، عن طريق إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

ويشار إلى أنه تم بث خطاب ترامب خلال التجمع على الهواء مباشرة. وقال ترامب في وقت لاحق إن الرصاصة اخترقت أذنه اليمنى العليا، مما تسبب في نزيف حاد.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي إن أحد المتفرجين قتل وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في إطلاق النار. وتم القضاء على المهاجم نفسه.

Share.
Exit mobile version