ماذا حصل في برج حمود؟

ذكرت معلومات أن إشكالاً وقع في شارع مرعش في منطقة برج حمود، وأن أصوات طلقات نارية سمعت في المنطقة، من دون أن تذكر الأسباب، بينما ترددت معلومات عن إصابة 4 أشخاص بجروح.

وذكر بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن الإشكال هو بين مجموعة من الأشخاص رفعوا علماً يرمز إلى مناسبة عاشوراء، وبين آخرين اعترضوا على الأمر.

وأفيد عن عراك وتضارب بالأيدي وتخلله اطلاق رصاص من قبل أحد الأشخاص، مما أدى إلى إصابة كل من “إ. أ.” و “ر. د.” و “ر. د.” و”أ. إ.” ملقب بـ”هوفيك”، وقد تم نقلهم من قبل الصليب الأحمر اللبناني الى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

وقد حضرت دورية من المخابرات والجيش اللبناني والقوى الامنية وعملت على تطويق الإشكال.

وأشارت المعلومات إلى أن الإشكال كان بدأ مساء الجمعة في شارع طراد وتجدد مساء السبت في شارع مرعش، وقد أشار إليه بيان حزب “الطاشناق” الذي اتهم “بعض الأفراد من عائلة معينة، وهم معروفون بماضيهم ودأبهم على إفتعال الإشكالات، وعلى إثر خلاف فردي، قاموا بمحاولات إقتحام نادي لأحد المحازبين للطاشناق، والإعتداء على كنيسة السيدة للأرمن الأرثوذكس، وكلاهما على بعد أمتار معدودة من مخفر قوى الأمن الداخلي. كما قام هؤلاء بإطلاق النار، وترداد شتائم وشعارات تثير النعرات الطائفية”.

ورأى “الطاشناقط أنه “حيث أنّ لمنطقة برج حمود خصوصيتها، توجّه حزب الطاشناق إلى الأجهزة الأمنية والقضائية ووضعها أمام مسؤولياتها، بحيث أنّه لا يمكنها التغاضي عن محاولات إثارة النعرات الطائفية في هذه الظروف الحساسة، والمسارعة إلى حلّ هذه الظاهرة الخطيرة، وإحالة المقترفين على القضاء، ردعاً لكلّ مثيري الفتن والنعرات، ولجماً لكلّ من يشتبه في وجود تفلّت واستباحة أمنية للمناطق الآمنة”.

Share.
Exit mobile version