شراكة بين معهد المال والحوكمة في ESA والرابطة اللبنانية لسيدات العمل تعزيزًا لدور النساء في مجال الأعمال والقيادة والريادة والحوكمة

وقع معهد المال والحوكمة في ESA ,الرابطة اللبنانية لسيدات العمل مذكرة تعاون استراتيجية تهدف إلى تمكين النساء في مجال الأعمال وتعزيز مهارتهن الريادية، من خلال تزويدهن بالخبرات الأساسية اللازمة لوصولهن الى مراكز مجالس الادارة ولتأسيس الشركات وتطوير كفاءاتهن وتعزيز خبراتهن في مجالي الاقتصاد والحوكمة.

يتشارك الجانبان الرؤية الهادفة إلى تعزيز دور النساء في مجتمعنا، وإزالة العقبات البنيوية والتمييز اللذين يحولان دون تحقيق المساواة والعدالة في الحقوق الاقتصادية. وسيعملان على تنظيم تدريبات ومؤتمرات خاصة بالحوكمة الرشيدة والبيئة التنظيمية.

يهدف الاتفاق، بحسب بيان، الى تطبيق هدف الرابطة اللبنانية لسيدات العمل وهي جمعية اقتصادية واجتماعية غير سياسية أو دينية، تسعى لدعم وتمكين النساء الرياديات في مجال تطوير الاعمال كما تعمل على تطبيق الرؤى الداعمة للكوتا النسائية في مجالس الادارة وفي مراكز صنع القرار بنسبة لا تقلّ عن 30% عبر اقرار مشروع قانون لتمكين النساء لوصولهن الى مجالس الإدارة ومراكز صنع القرار وهدف معهد المال والحوكمة ايصال مفاهيم الحوكمة وتطبيقاتها الى أكبر عدد من المؤسسات.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version