تحذيرٌ أخير للبنان.. الوقت ينفد!

حذّر عضو مجلس الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس خلال لقائه مبعوث بايدن للبنان آموس هوكشتاين من أنّ “وقت التوصّل إلى اتّفاق بشأن الحدود الشمالية مع لبنان بدأ ينفد”.

وقال غانتس أنه سيدعم “أي تحرّك فعّال بشأن الجبهة الشمالية من خارج الحكومة الحالية”، مؤكداً “إلتزامه بإزالة تهديدات حزب الله عن السكان الإسرائيليين على الحدود الشمالية بغض النظر عن تطورات الحرب في غزة”.

ووجّه غانتس رسالة قوية لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن المستوطنات الشمالية: “على إسرائيل أن تقرر، الوضع لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل عاماً آخر. يجب عودة سكان الشمال إلى منازلهم بحلول الأول من أيلول إما باتفاق أو بالتصعيد”.

ورأى غانتس أنّ أمن إسرائيل يتطلب تجنيد مزيد من الجنود من كل شرائح المجتمع.

ولفتت وسائل اعلام اسرائيلية الى ان إسرائيل أبلغت هوكشتاين بأن العمليات في رفح شارفت على الانتهاء وأن انتهاءها سيؤثر على المنطقة وعلى جبهة لبنان.

الى هذا، حذّر هوكشتاين، الإسرائيليين من احتمال أن تؤدي الحرب مع حزب الله إلى هجوم إيراني واسع يصعب على إسرائيل التصدي له، بحسب ما نقلت صحيفة “هآرتس”.

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية عن أن “إسرائيل أبلغت هوكشتاين بأن العمليات في رفح شارفت على الانتهاء وهذا سيؤثّر على المنطقة وعلى جبهة لبنان”.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version