الجنوب اليوم: اسرائيل تقصف وتغير.. والحزب يرد:150 صاروخاً في أقل من 40 دقيقة!

اعلن حزب الله انه استهدف “موقع الراهب بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية واصابه إصابة مباشرة”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية بعد الظهر عن اطلاق حزب الله نحو 150 صاروخاً ومسيّرة تجاه إسرائيل خلال أقل من 40 دقيقة.

في المقابل، شن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات استهدفت اطراف مرجعيون لجهة دبين وجبل الريحان.

وشن غارة استهدفت اطراف بلدة حاريص. واستُهدف حرش بركات في اطراف بلدة جديدة مرجعيون خلف مستشفى مرجعيون الحكومي بغارة من الطيران الحربي الاسرائيلي ما تسبب باشعال النيران في اشجار الصنوبر في الحرش المذكور.  وعلى الفور هرعت فرق الصليب الأحمر اللبناني والهيئة الصحية  وسيارات الدفاع المدني اللبناني من مركزي مرجعيون والقليعة الى المكان  وعملت على اخماد النيران بالتعاون مع اهالي البلدة.
وهي المرة الثانية التي تستهدف فيها بلدة جديدة مرجعيون خلال هذه الحرب اذ سبق ان استهدفت بغارة  على مركز لحركة” امل” وسط البلدة منذ بضعة اشهر وادت الى استشهاد ثلاثة عناصر للحركة .
وفي وقت لم يسجل وقوع اصابات بشرية في غارة اليوم الا انها  ادت الى تحطم الزجاج في بعض المحال التجارية والمنازل المجاورة كما في مخفر مرجعيون الكائن في السرايا الحكومية في البلدة .

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم إن مقاتلاته قصفت عددا كبيرا من المباني التي وصفها بأنها تستخدم من قبل حزب الله في عيتا الشعب في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن الجيش القول إن بنية تحتية أخرى لحزب الله قصفت في عيناتا أيضا.

وحلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق القطاع الشرقي خارقًا جدار الصوت، وصولا الى منطقة جزين، على علو منخفض.

قلق اميركي: وفي وقت افادت القناة 13 الإسرائيلية ان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يجتمع الأحد المقبل لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية ومفاوضات صفقة التبادل، قال مسؤول أميركي كبير لـ”رويترز” إن الولايات المتحدة تشعر “بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”. وشدّد على السعي إلى “منع الوضع على الحدود اللبنانية من التحوّل إلى حرب شاملة”، لافتاً إلى أن “وقف إطلاق النار في غزة ليس كافياً بل نحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال”.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي  أغار ليلا على عيتا الشعب وعيناتا وعلى المنطقة الواقعة بين بلدة عيترون ومدينة بنت جبيل.تزامن ذلك، مع غارة نفذتها مسيّرة بصاروخ موجه مستهدفة منزلا في محيط جبانة بلدة عيناتا، ما ادى الى تدميره، وأفيد عن وقوع اصابة .

في المقابل، قال الجيش إن صافرات الإنذار انطلقت هذا الصباح في بلدات شمال إسرائيل بفعل صاروخ اعتراضي تصدى لهدف اعتبر لاحقا أنه هدف غير دقيق.

Share.
Exit mobile version