زيلينسكي يحذر من موقف الأحزاب المؤيدة للكرملين ويعتبره تهديدا يتجاوز حدود أوكرانيا

 

 

في ظل تصاعد التوترات في أوروبا وفوز الأحزاب اليمينية في الانتخابات الأوروبية، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من تزايد الدعم للكرملين بين دول الاتحاد الأوروبي، واعتبر أن موقف الأحزاب المؤيدة لروسيا يمثل تهديدا يتجاوز حدود أوكرانيا.

في مستهل جولة دبلوماسية لحشد الدعم لمعركة كييف ضد موسكو، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كلمة أمام البرلمان (بوندستاغ)، الثلاثاء، من أن الخطاب المؤيد لروسيا يمثل خطرا متزايدا لبلدان الاتحاد الأوروبي.

لكن تحذير زيلينسكي لم يلق آذانا صاغية لدى كل أعضاء مجلس النواب الألماني، حيث قاطع نواب من حزبي “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتشدد، و”تحالف سارة فاجنكنشت” اليساري المتشدد، خطاب زيلينسكي.

وكان الحزبان قد حققا مكاسب كبيرة في الانتخابات الأوروبية التي جرت مؤخرا.

وقال زيلينسكي إن موقف الأحزاب المؤيدة للكرملين يمثل تهديدا يتجاوز حدود أوكرانيا، مشيرا إلى أن الناس لم يختاروا الخطاب الشعبوي المؤيد لموسكو، وأن “الخطاب الراديكالي المؤيد لروسيا خطر بالنسبة لبلدانكم”.

وأفاد الرئيسان المشاركان لـ”البديل من أجل ألمانيا” بأن الحزب “يرفض الاستماع إلى متحدث يرتدي بزات عسكرية”.

وأكد تينو شروبالا وأليس فيدل، أن “أوكرانيا لا تحتاج إلى رئيس حرب الآن. تحتاج إلى رئيس سلام مستعد للتفاوض”، مضيفين أن نواب “البديل من أجل ألمانيا” قرروا بالتالي ترك مقاعدهم فارغة في البوندستاغ الثلاثاء.

وقبيل مؤتمر للسلام في أوكرانيا ستستضيفه سويسرا ولم تدع روسيا إليه، تؤكد أحزاب مثل “البديل من أجل ألمانيا” على رسالة مفادها أن استراتيجية الغرب الحالية القائمة على تسليح أوكرانيا لن تؤدي إلى وضع حد للقتال.

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

لكن شولتز تعهد أثناء مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في برلين عدم التراجع عن دعم كييف.

وحض حلفاء بلاده على المسارعة بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا، لمساعدتها على التصدي للصواريخ الروسية، وشدد على أنه لن يسمح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتصار في الحرب.

وقال إن “ميزة روسيا الاستراتيجية الأهم على أوكرانيا هي تفوقها في الجو. إنه إرهاب الصواريخ والقنابل الذي يساعد القوات الروسية على التقدم ميدانيا”، مضيفا أن “الدفاع الجوي هو الحل”.

وأرسلت ألمانيا ثلاثة أنظمة دفاع جوي إلى كييف، بينما أفاد زيلينسكي بأن أوكرانيا بحاجة إلى سبعة منها لحماية مراكزها الحضرية من وابل الصواريخ الروسية.

Share.
Exit mobile version