“شركة JR West تطلق أول قطار سريع جديد من طراز Yakumo بعد مرور 42 عامًا”

في محافظة شيمان، إيزومو، بدأت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية (JR West) تشغيل خدمة قطار ياكومو السريع الجديد على خط جيه آر هاكوبي والمسارات الأخرى المرتبطة بين منطقة سانين ومحافظة أوكاياما. وأكدت الشركة أن هذا الطراز هو أول قطار جديد يطرحه على الخطوط منذ 42 عامًا.

يقدم قطار ياكومو 15 رحلة ذهابًا وإيابًا يوميًا، حيث تم استخدام النموذج الجديد في البداية لستة من هذه الرحلات. وحددت شركة JR West موعدًا نهائيًا في 15 يونيو لتشغيل النموذج الجديد في جميع الرحلات الخمسة عشرة. تم تجهيز القطارات الجديدة بتقنية الإمالة التي تسمح لها بالميل في المنحنيات وتوفير رحلة أكثر سلاسة.

يعمل قطار ياكومو بشكل أساسي كقطار ذو أربع عربات، حيث تم تصنيف السيارة رقم 1 كسيارة خضراء مميزة، مزودة بمقاعد قابلة للطي لراحة الركاب، بينما تحتوي السيارات من رقم 2 إلى رقم 4 على مقاعد تقليدية.

أُقيمت مراسم المغادرة في أوائل صباح يوم 6 أبريل في محطة أوكاياما في أوكاياما وفي محطة إيزوموشي هناك. حضر الحفل في محطة إيزومو شويتشي سايكي، رئيس فرع سانين في غرب JR، إلى جانب محافظ توتوري تاتسويا ماروياما وعمدة إيزومو توشيوكي إيتسوكا. في تصريحه، عبر سايكي عن أمله في أن يُستخدم القطار الجديد لتعزيز الأعمال واستكشاف المناطق السياحية، ودعم التنمية المحلية على طول الطرق.

Share.
Exit mobile version