في هذا البلد… افتتاح متحف جديد للفن الرقمي يتميز بعناصر غريبة: شلالات من الضوء وطوفان الزهور!
تفتتح المجموعة الفنية اليابانية “تيملاب” teamLab معرضها الدائم الجديد للفن الرقمي الانغماسي في طوكيو الجمعة، مع شلالات من الضوء، وزخات من النجوم، وطوفان من الزهور في متحف، وذلك بعد أن اجتذبت ملايين الزوار في نسخة سابقة.
على طول متاهة حقيقية تقع تحت أطول ناطحة سحاب في اليابان (330 متراً)، أكثر من خمسين تركيباً فنياً تتفاعل مع بعضها البعض ومع الجمهور، ما ينشئ تدفقات رقمية تنفتح تحت أقدام الزوار، بحسب وكالة فرانس برس الإخبارية.
وأوضح مدير “تيملاب” توشيوكي إينوكو لوكالة فرانس برس أن “هدفنا هو التأثير بالناس وجعلهم يفكرون في الحياة والعالم بطريقة أكثر إيجابية”، لافتاً إلى أن الحدث يهدف إلى تقديم “تجارب غير مسبوقة، من خلال إظهار رؤية جديدة وغير معروفة سابقاً”.
بالنسبة لهذا المشروع الجديد، الذي يحمل عنوان “تيملاب بوردرلس”، والموجود داخل مجمع “أزابوداي هيلز” Azabudai Hills في طوكيو، لفت إينوكو إلى أن “عملنا يشكّل استمراراً لأبحاثنا السابقة، مع تقديم تجربة جديدة”.
وبعيداً عن الصور والأصوات، تشغّل التركيبات الفنية في الموقع حاستي الشمّ والذوق. فالشاي والمثلجات المستهلكة في المتحف تصبح بدورها أعمالا فنية مغطاة بالزهور وأوراق الشجر.
Share.

Comments are closed.

Exit mobile version