5قتّلى و20جريحاً من”قسد”بهجوم “ايراني”على قاعدة العمر الاميركية

قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بهجوم على أكبر قواعد القوات الأميركية في سوريا، فيما تعتزم الولايات المتحدة شنّ المزيد من الضربات الجوّية ضد الميلشيات المتحالفة مع إيران.

قتلى من “قسد”
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة عناصر من قوات المهام الخاصة في “قسد”، قتلوا ليل الأحد، جرّاء هجوم شنّته الميلشيات الإيرانية على أكبر تجمع للقوات الأميركية في قاعدة العمر في ريف ديرالزور الشرقي، وذلك بواسطة طائرة مسيّرة، مشيراً إلى أن الحصيلة أولية، وأن العدد مرشح للزيادة لوجود 20 إصابة بعضها خطير.

وذكر المرصد أن الهجوم هو الأول من نوعه عقب الضربات الأميركية التي استهدفت الميلشيات المدعومة من إيران في كل من العراق وسوريا، رداً على مقتل 3 جنود من الجيش الأميركي.

أتى الهجوم عقب وعيد أطلقه رئيس هيئة “الحشد الشعبي” العراقي فالح الفياض، بالرد على الهجمات الأميركية التي أودت بحياة 16 شخصاً من ضمنهم عناصر للحشد الشعبي.

وقال الفياض إن الهجمات كانت “استهدافاً مباشراً لقوات الحشد الشعبي”، مضيفاً أنه “ليس من المقبول أن تكون دماء أبنائنا مادة سياسية رخيصة”. وفيما أكّد بأن “هذه الهجمات لن تمر مرور الكرام”، دعا إلى خروج القوات الأميركية من العراق

Share.
Exit mobile version