أحمد الخير زار راعي الابرشية المارونية في أوستراليا: للحفاظ على المناصفة والدور المسيحي في لبنان

سيدني – زار النائب أحمد الخير، راعي الابرشية المارونية في أوستراليا المطران أنطوان شربل طربيه في بيت مارون في ستراسفيلد -سيدني .

حضر اللقاء إلى الوفد المرافق ، رئيس مجلس ادارة دار المسنين في سيدة لبنان باري بركات ومدير مكتب “الوكالة الوطنية للإعلام” في أوستراليا الزميل سايد مخايل .

وبعد ان رحب المطران طربيه بالنائب الخير تم عرض أوضاع الجالية والتطورات على الساحة اللبنانية .

ورأى المطران طربيه ان “سياسة وضع الفيتو من هذا الفريق او ذاك يعرقل تطبيق القوانين والدستور على كل المستويات، وهذا ما يظهر في مسألة عدم انتخاب رئيس للجمهورية والمسائل التي تعنى ببناء الدولة” .

وسأل المطران طربيه ضيفه عن آخر المستجدات في لبنان ، فأوضح النائب الخير ان الوضع “صعب جدا وخصوصاً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي”، مشدداً على “أهمية تطبيق الدستور والقوانين المرعية من اجل انجاز الاستحقاق الرئاسي والانطلاق في اعادة بناء الدولة”.

واكد الخير  “اهمية تطبيق الطائف والدستور قبل التفكير في نظام بديل”، مشدداً على “اهمية الحفاظ على المناصفة والدور المسيحي في لبنان الذي يجسده رئيس الجمهورية”.

واشار  إلى “مسألة التجديد للقيادات الامنية بمبادرة انطلقت من تكتل الاعتدال الوطني”. كما اطلع المطران طربيه على “مبادرة تقوم بها الكتلة في الداخل من اجل إتمام الاستحقاق الرئاسي تتوافق مع مساعي اللجنة الخماسية في هذا المجال”.

واثنى المطران طربيه على “ما يقوم به المغتربون لدعم وطنهم واهلهم”، فيما اعتبر النائب الخير ان “للاغتراب دورا اساسيا في اعاده بناء لبنان”، منوهاً “بالدور الكبير للجالية اللبنانية في أوستراليا”.

Share.
Exit mobile version