افتتح رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم معرض الميلاد الذي نظمه منتدى المقعدين في زحلة والبقاع في مقره، في حضور النائب سليم عون، السيدة ميشلين عقيص ممثلة النائب جورج عقيص، رئيسة المنتدى اليانا كبريال واعضاء المنتدى،  الأب جورج معلوف ممثلاً المتروبوليت انطونيوس الصوري، النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، الأرشمندريت عبدالله عاصي، الأب جاورجيوس شبوع، نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش، المدير العام لغرفة التجارة  والزراعة والصناعة في زحلة والبقاع يوسف جحا، رئيس التجمع الزحلي العام جوزف مسعد، الدكتور نبيل حداد، رجل الأعمال نقولا سروجي، المهندس وسيم رياشي، عدد من مخاتير زحلة وحشد من المدعوين.

بعد قص شريط الإفتتاح القت رئيسة المنتدى كلمة اليانا كبريال كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرت المطران ابراهيم على رعايته المعرض ومحبته الأبوية.

والقى ابراهيم كلمة قال فيها : ” أنا سعيد وفخور جداً للوقوف أمامكم اليوم في هذا اليوم المميز، وذلك بمناسبة افتتاح المعرض الميلادي لمنتدى المُقعدين في زحلة. إن هذا المعرض يُعد لحظة تاريخية في رِحلة هذا المنتدى وفي تعزيز حقوق ومكانة المقعدين في مجتمعنا. لقد كانت رؤيتي دائمًا أن يكون لدى جميع الأفراد، بغض النظر عن قدراتهم أو صعوباتهم، فرصة متساوية للمشاركة في الحياة الاجتماعية والثقافية والفنية. ومن هذا المنطلق، قمت برعاية هذا المعرض لنشر رسالة منتدى المُقعدين والعمل على تسليط الضوء على مواهب وإبداعات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.”

واضاف: ” إن هذا المعرض يمثل منصة فريدة لعرض أعمال فنية وحرفية مذهلة تم إنتاجها بعناية وحب. إنه يشكل فرصة لاكتشاف قدرات لا حصر لها واستعراض مهارات استثنائية. يتيح لنا هذا المعرض فرصة التعبير عن إبداعاتنا ومواهبنا بفخر.”

وختم: ” أتوجه بالشكر الجزيل لجميع الفنانين والحرفيين من المقعدين  الذين شاركوا في هذا المعرض وأسهموا في إثراء تجربتنا الثقافية. إن عملكم يلهم الجميع ويذكرنا بأهمية التضامن والتعاون لبناء مجتمع أكثر إنسانية وشمولًا.أشكر أيضًا كل من ساهم في تنظيم هذا المعرض وجعله واقعًا، وأتمنى أن يكون هذا المعرض بداية لمشروعات أخرى رائعة وفرص جديدة لتعزيز حقوق ومواهب المقعدين”.

في الختام، أتمنى للمعرض الميلادي لمنتدى المُقعدين في زحلة كل النجاح والازدهار، وأتطلع إلى رؤية هذه الفعالية تنمو وتزدهر في المستقبل.شكرًا لكم جميعًا على حضوركم ودعمكم، ولنستمتع بالفن والإبداع في هذا المعرض المميز.بكل امتنان وتقدير أشكركم جميعا.”

وجال الحضور في ارجاء المعرضين مبدين اعجابهم بما انتجته ايدي اصحاب الإرادات الصلبة من شموع وزينة ميلادية، وقدمت الطفلة ميريام مطران هدية الى سيادته بإسم منتدى المقعدين.

Share.
Exit mobile version