كرّمت الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية في لبنان 29  طالبة وطالبا من المدارس والمعاهد الكاثوليكية  تفوقوا في الامتحانات الرسمية – دورة 2023 ، في حفل نظّم في مقرّ الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيت مري، عين نجم، برعاية رجل الأعمال المدير العام لشركة Comin للتأمين روجيه زكّار.

حضر الحفل، بالاضافة الى أهالي المحتفى بهم، عدد من الصحافيين وأهل الإعلام والثقافة في لبنان بالإضافة إلى الجسم التعليمي والمدراء والمعلمين والمعلمات من المدارس والمعاهد الكاثوليكية.

الاب نصر

بعد النشيد الوطني، القى الاب نصر كلمة أثنى فيها على الطلاب بهذا الإنجاز التربوي الهام، وقال: “لقد ربحتم المعركة مرّتين،  الأولى لأنكم وحقّقتم النتائج المميّزة. فهنيئًا لكم ! بجهودكم وسهركم وتعبكم نلتم العلا”.

وأضاف: “يسعدُني بهذه المناسبة أن يكون الراعي الذي اختارته الأمانةُ العامة ليكون القدوة أمامكم رجلَ أعمالٍ، ناجحًا ومتألقًا، مبدعًا وخلاّقًا، طموحًا ومقدامًا، سخيًّا ومعطاء. وأهمُّ ما اكتشفتُه في هذا الإنسان هو حسُّه الإنسانيّ المرهف ومحبتُه العارمة وإنفتاحُه على الجميع. شكرًا لك أستاذ روجيه على ما حققتَه في حياتِك. أستطيع القولَ بحضورِك أنه لطالما يوجدُ أمثالٌ لك في لبنان فلا خوفَ عليه !”

زكار

بدوره، قال راعي الحفل للخريجين: “إن النجاح يأتي نتيجة العمل والكدّ والمثابرة، وأنتم عملتم وتعبتم ويجب أن تكملوا  المشوار داخل لبنان والا تتركوه بخاصة ان مستوى جامعاته تضاهي تلك الأجنبية، كما أن لبنان بحاجة لبناته وأبنائه وعليهم يتكئ من أجل بناء المستقبل الأفضل والمشرق”.

وتخلل الحفل الذي قدمته الإعلامية في قناة MTV رنين ادريس شهادات لطلاب متفوقين وسابقين باللغات العربية والانكليزية والفرنسية التي يتقنونها. وأحيا الفقرة الفنية الفنان نادر خوري.

في  ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتفوقين، ثم كان نخب للمجتمعين وسط اجواء عائلية ووطنية.

Share.
Exit mobile version