وقّع عميد المعهد العالي للدكتوراه في الاداب والعلوم الانسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية البروفسور محمد محسن روايته ” محطة العريس سيرة مفتش ومدينة حكاية بيروت الضائعة” الصادر عن دار النهار للنشر، في حفل اقيم مساء أمس في جناح الدار في معرض بيروت الدولي للكتاب – سي سايد ايرينا.

حضر حفل التوقيع سفير الجمهورية العراقية في لبنان أمين نصراوي، مدير “دار النهار للنشر” القاضي زياد شبيب، وعدد من عمداء الجامعة اللبنانية والمديرين والاساتذة والطلاب وبعض الوجوه الاعلامية والاكاديمية والاجتماعية.

محسن

وقال العميد محسن: “أنا لست روائيًّا ولا أديبًا (كنت أتمنّى ذلك) إنّها محاولةٌ روائيةٌ جدية لمعالجةِ قصةٍ حقيقيةٍ ٱستغرقت ثلاث سنواتٍ لإنجازها. روايةُ “محطةِ العريس” ٱعتمدتُ فيها أسلوبَ الكتابةِ الصحافيةِ إلى جانبِ الواقعيّة المشوّقة، ونهلَت من مساراتٍ دراميةٍ إنسانيّة مثيرة، وٱستعانت بالمقاربات الأكاديمية التي تشكّل مظلّةً تاريخيةً وسياسيةً وٱجتماعيةً وأنتربولوجية للإضاءة على مسار الأحداث وسياقاتها الطبيعية في مدينة الاحلام بيروت. خصوصا أنها تضيء على مرحلة هامة من تاريخ منطقة جبل عامل المليء بالعذاب والصبر والثبات، أرجو أن تستمتعوا بقراءتها”.

 

Share.
Exit mobile version