الهرمل – شيع “حزب الله” وأهالي بلدة البزالية في البقاع الشمالي الشهيد جواد حسام البزال، الذي استقبلته جموع الأهالي على الطريق العام على وقع الزغاريد ونثر الورد والأرز.

وشق الموكب طريقه، وصولا إلى حسينية البلدة، حيث نظم له الحزب مراسم خاصة أدت خلالها ثلة من المجاهدين التحية وقسم الوفاء والبيعة على وقع موسيقى كشافة الإمام المهدي، ونثرت فتيات الورد على النعش، الذي تهادى وسط الحشود.

وحضر التشييع نواب كتلة “الوفاء للمقاومة”: علي المقداد، ملحم الحجيري، ينال صلح ، وإيهاب حمادة، الوزير السابق حمد حسن،  رئيس الهيئة الشرعية في الحزب الشيخ محمد يزبك، مسؤول منطقة البقاع في الحزب حسين النمر، الشيخ عمر يحي ممثلا دار الفتوى، وأعضاء قيادة المنطقة في الحزب، إضافة إلى علماء دين وحشد من عوائل الشهداء والفاعليات والأهالي.

يزبك

وألقى يزبك كلمة أكد فيها أن “فلسطين والقدس وغزة حق مطلق يجب على العالم الدفاع عنه، امام هذا الهجوم الهمجي والإجرامي الصهيو- أميركي”، وقال: “إن هؤلاء الشهداء قاموا بما أملاه عليهم واجبهم تجاه قضية فلسطين المحقة”.

بعدها أم الشيخ بزبك الصلاة على الجثمان وسار موكب التشييع في شوارع البلدة تقدمته الفرق الكشفية وحملة الصور والاعلام ورايات المقاومة وسط هتافات التكبير والتهليل والتنديد بأميركا وإسرائيل، وصولا إلى جبانة البلدة، حيث ووري في الثرى، إلى جانب من سبقه من الشهداء.

Share.

Comments are closed.

Exit mobile version