أشار “منتدى حوار بيروت” في بيان، بعد اجتماعه الدوري، في دارة النائب فؤاد مخزومي، أن المجتمعين تداولوا في الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، وما تتعرض له غزة والشعب الفلسطيني من المجازر الإسرائيلية”.

وأكد البيان “دعم الشعب الفلسطيني في صموده البطولي بوجه آلة الحرب الهمجية الإسرائيلية التي يدفع ثمنها المدنيون والأبرياء في قطاع غزة.

كما أكد “ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية من كل الأطراف، والتضامن الكامل مع القمة العربية الطارئة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية لتوحيد الصف العربي، والمطالبة بتطبيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته، وفقاً للمبادرة العربية للسلام التي أقرت في قمة بيروت عام 2002 على قاعدة حل الدولتين والأرض مقابل السلام”.

وتحدث البيان عن “الحرص على الاستقرار والأمن في لبنان عبر تطبيق القرار الدولي 1701 بكل بنوده، وعزل لبنان عن أي معركة وحرب يبدو أنهما مقبلان، وعدم خلق معادلات جديدة كمعادلة قواعد الاشتباك، التي تخرج لبنان عن مظلة الدستور وقرارات الشرعية الدولية”.

وطلب “الحكومة اللبنانية العمل جديا على توفير الإمكانات اللازمة لتطبيق خطة الطوارئ، وتأمين مقومات الصمود للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة”.

كما أكد “التواصل مع المرجعيات الروحية والسياسية لرص الجبهة الداخلية، وتأمين الإجماع اللبناني على حفظ الأمن والسلام في المنطقة

Share.
Exit mobile version